للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا

المدة
15 يوم
الوجهة
بولندا
  • معلومات الرحلة

إذا كنت من عشاق السفر والرحلات، يتيح لك برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا فرصة استكشاف أروع معالم بولندا، من المدن التاريخية العريقة مثل كراكوف ووارسو، إلى المناظر الطبيعية الخلابة في جبال تاترا، إلى ساحل بحر البلطيق الساحر. يوفر لك البرنامج الإقامة داخل فنادق 4 نجوم لمدة 15 يوم 14 ليلة، وتناول وجبة الفطور بالمجان، أيضا تحصل على خدمة الإنترنت وخط اتصال من الشركة، إضافة إلى توفير سيارات خاصة من أجل الانتقالات داخل مدن وأماكن بولندا.

خلال هذه الرحلة ستتمكن من زيارة العديد من المعالم الشهيرة مثل قلعة وافل، وساحة السوق الرئيسية في كراكوف، ومتحف الحرب العالمية الثانية في غدانسك، ومنجم الملح في ويليتشكا، وغيرها الكثير. ستتاح لك أيضاً فرصة تجربة المأكولات البولندية اللذيذة، والمشاركة في الأنشطة الثقافية المتنوعة، والاستمتاع بجمال الطبيعة البولندية الخلابة، يعد هذا البرنامج مناسباً لمحبي التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، وسيتيح لك فرصة قضاء عطلة لا تُنسى في بولندا.

اليوم الأول

الوصول إلى مدينة وارسو 

تهبط طائرتنا في عاصمة بولندا وارسو، حاملين معنا شغفا عارما من أجل اكتشاف أسرار هذه المدينة الساحرة. نتوجه فورًا إلى فندق “إبيس ستايلز وارسو سينتروم” حيث نستمتع بقسط من الراحة بعد رحلتنا الطويلة.

بعدها ننطلق في جولة سياحية مشوقة عبر أزقة البلدة القديمة “ستاروكا”، نجول بين المباني التاريخية ذات الطابع المعماري الفريد، ونعجب بجمالها الأخاذ.

سوف نتوقف في ساحة “أولد تون ماركيت بلاس” حيث نتذوق أشهى المأكولات البولندية في أحد المطاعم الراقية، بينما نمعن النظر في روعة النافورة الموسيقية التي ترقص على أنغام الموسيقى الكلاسيكية.

بعدها نتجول في حديقة “ساكسون” التي تبهرنا بجمالها الأخاذ، ونجول بين الأشجار الباسقة والزهور الملونة، ونستمتع بالهدوء والسكينة، ومع غروب الشمس، نودع وارسو ونحن نعدّ أنفسنا ليوم جديد مليء بالمغامرات والاكتشافات.

احجز 
برنامج سياحي إلى بولندا لمدة 9 أيام

اليوم الثاني بولندا 15

اليوم الثاني

زيارة أشهر الأماكن السياحية في وارسو 

نبدأ يومنا الثاني من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا بزيارة حديقة حيوانات وارسو، موطنا لأكثر من 1200 حيوان من مختلف أنحاء العالم، نستمتع بمشاهدة الحيوانات النادرة مثل الفيلة والزرافات والأسود، ونطعم بعض الحيوانات الأليفة مثل الأرانب والماعز.

بعد الظهر نتجول في شارع خميلنيا، أحد أهم شوارع وارسو، ونعجب بجمال المباني التاريخية والمحلات التجارية الراقية، نتوقف في أحد المقاهي لتناول وجبة خفيفة، ونمعن النظر في حركة الناس وهم يمارسون حياتهم اليومية.

في المساء، نزور “فانبارك ديجيلو”، مدينة الملاهي الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، ونستمتع بركوب الألعاب المثيرة، ونشارك في الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

واخيرا، نختم يومنا بزيارة “ملاهي وندي متشلدواه” المائية، حيث نستمتع بالسباحة في البركة الضخمة، وننزلق على المزالج المائية المثيرة، ونشارك في الألعاب المائية المتنوعة، ونقضي وقتًا ممتعًا مع العائلة والأصدقاء.

اليوم الثالث

زيارة مدينة كراكوف 

نبدأ يومنا الثالث من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا في وارسو بزيارة أحد أسواقها المميزة لشراء بعض الهدايا التذكارية لعائلتنا وأصدقائنا، ونتجول بين البسطات المتنوعة، ونعجب بالمنتجات البولندية المصنعة يدويًا.

بعد الظهر، نودع وارسو ونسافر إلى مدينة كراكوف، قلب الثقافة البولندية، تستغرق رحلتنا حوالي 3 ساعات ونصف، ونقطع خلالها مسافة 292.6 كم.

في المساء، نصل إلى فندقنا في كراكوف ونستقر في غرفنا، بعد ذلك نتجول في المناطق القريبة من الفندق وفي بعض شوارع المدينة للتعرف على ملامحها الجميلة.

بعدها، نذهب في نزهة رائعة إلى منتزه “wisla Boulevards” المائي، ونستمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة، ونشارك في جولة بحرية ممتعة وسط العديد من القوارب، ونستمتع بجمال غروب الشمس، ونودع يومنا الثالث بمشاعر مليئة بالسعادة والبهجة.

احجز ايضأ:
برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا

اليوم الرابع بولندا 15

اليوم الرابع

زيارة أشهر الأماكن السياحية في كراكوف 

في صباح اليوم الرابع من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، تسلق مرتفع Krakus Mound، حيث أنه هناك مغامرة تنتظرك على قمة تلة خضراء تغطيها أشجار الزيزفون، واستمتع بالمناظر البانورامية الخلابة للمدينة من أعلى القمة، اختبر قدراتك في صعود 180 درجة، ولا تنس التقاط أجمل الصور التذكارية مع خلفية المدينة.

بعد الظهر، انطلق في جولة عبر “متحف المقابر” في Cmentarz Rakowick، اكتشف 42 هكتارًا من الفنون والتصاميم المعمارية المذهلة، وتأمل 830 ألف قبر يجسد إبداع النحاتين البولنديين، وتعرف على تشكيلة من الأضرحة والقبور المميزة، وعش تجربة إحياء ذكرى الموتى في “عيد القديسين” بإضاءة الشموع.

عبور جسر Kladka Bernatka يمثل رحلة عبر الزمن إلى عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية، واستمتع بتصميمه الفريد على شكل قوس، وعبور النهر للوصول إلى مختلف أنحاء المدينة، واغمر نفسك بجمال المناظر الطبيعية.

قضاء وقت ممتع في شارع Kazimierz، حيث تنتظرك مجموعة من المطاعم والبارات الراقية في أجواء نابضة بالحياة، واستمتع بتناول الطعام والمشروبات، واختبر ثقافة المدينة المحلية.

في المساء، نتجول في شارع Grodzka التاريخي الذي يؤدي إلى ساحة السوق الرئيسية، حيث ستجد مزيجًا من المباني القديمة والحديثة، ويمكنك التسوق من متاجر الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، وتذوق المأكولات البولندية والعالمية في المقاهي والمطاعم.

لا تفوت زيارة ساحة السوق الرئيسية، قلب مدينة كراكوف، حيث ستجد مبنى قاعة القماش Sukiennice التاريخي، وكنيسة St. Mary’s ذات البرجين المميزين، وعروض موسيقية وفنية تضفي أجواءً مُفعمة بالحياة.

شاهد ايضأ:
عروض بولندا

اليوم الخامس

زيارة الأماكن الترفيهية في كراكوف 

في صباح اليوم الخامس من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا تبدأ رحلتنا مع، Skałki Twardowskiego و Zakrzowek، واحة هادئة ساحرة، تشكيلات صخرية جيرية محاطة بالماء الفيروزي، مسارات مشي وركوب الدراجات، وجهة مثالية للتنزه والاسترخاء.

بعد الظهر نتجه إلى PLAC nowy، وهو مكان نابض بالحياة، أسواق السلع المستعملة والأسواق العتيقة، فواكه وخضروات طازجة، أسواق أسبوعية متنوعة، تجربة مميزة لمحبي التسوق، مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية.

احجز ايضأ:
جدول سياحي بولندا ٧ ايام

اليوم السادس بولندا 15

اليوم السادس

زيارة قرية زاكوباني 

مع شروق شمس اليوم السادس من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، حان وقت وداع مدينة كراكوف الساحرة والتوجه نحو قرية زاكوباني، تلك القرية التي تشبه لوحة فنية رسمتها يد فنان مبدع، رحلة تستغرق ساعة ونصف تقريبًا، تقضى في تأمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بالطريق.

زاكوباني، قرية غنية بالأماكن السياحية، من منازل تاريخية وأبنية أثرية، إلى أكواخ جميلة وجو لطيف يشبه جوّ القرى الريفية  طبيعتها الخلابة تشبه إلى حد كبير طبيعة زيلامسي وسويسرا، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهدوء.

ما يميز زاكوباني أيضًا هو أسعارها المعقولة، فمقارنة بباقي الدول الأوروبية، تعد زاكوباني أرخص بكثير، حيث تُقارب أسعارها من أسعار السعودية تقريبًا.

لا تكتمل زيارة زاكوباني دون تذوق أشهى أنواع الجبن البولندي المدخن، حيث تشتهر القرية بصناعة هذا النوع من الجبن، وتنتشر أماكن بيعه في جميع أنحاء القرية.

وإن كنت تبحث عن الاستجمام، فإن زاكوباني هي المكان المثالي لك، فجوها الهادئ وطبيعتها الخلابة توفر لك بيئة مثالية للاسترخاء والتخلص من ضغوط الحياة.

ولكن زاكوباني ليست مجرد قرية هادئة، بل هي وجهة مثالية لمحبي المغامرات أيضًا، ففيها العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والتزلج على الجليد.

ولأن زاكوباني وجهة سياحية مشهورة، فإنه من المهم حجز فندقك مسبقًا، خاصةً خلال موسم الذروة.

اليوم السابع

قضاء يوم في أحضان الطبيعة 

مع شروق شمس اليوم السابع من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، يطل علينا جمال الطبيعة الخلابة في قرية زاكوباني، ليصبح هذا اليوم بمثابة رحلة استثنائية في أحضان الطبيعة.

تبدأ رحلتنا بزيارة الشلالات الساحرة، تلك اللوحة الفنية التي رسمتها يد الطبيعة، حيث تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة، وتتيح لنا فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية.

ومن ثم، نتجه نحو بحيرة مورسكي أوكو، تلك البحيرة المتلألئة التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في زاكوباني. ونُبحر في رحلة بحرية على متن أحد القوارب، ونُحاط بجمال المناظر الطبيعية من حولنا.

وبعد ذلك، نقرر السير في أحد المسارات والممرات وسط الجبال، ونمارس رياضة المشي وسط الطبيعة العذبة، ونستمتع بالهدوء والاستجمام.

وفي نهاية اليوم، نقرر زيارة شارع كروبوكي، ذلك الشارع النابض بالحياة الذي يضم العديد من المحلات التجارية التي تُقدم مختلف أنواع السلع والمنتجات بأسعار معقولة، ونستمتع بتناول المشروبات في أحد المقاهي، ونشاهد المباني الأثرية التي تعد من أهم المعالم السياحية في المدينة.

اليوم الثامن

زيارة الأماكن المشهورة والأسواق في زاكوباني 

تشرق في زاكوباني شمس المغامرات والتسوق، ونبدأ يومنا من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا بزيارة جبل ريسي، ذلك الجبل الذي يعد من أجمل الأماكن في زاكوباني، حيث يمكننا خوض تجربة تسلق الجبال والصعود إلى أعلى قمته، ونستمتع بالمناظر الخلابة التي تحيط بنا من كل جانب.

وبعد ذلك، نتجه نحو منطقة Krasprowy Wierch، تلك المنطقة المثالية لمحبي رياضة التزلج، حيث توفر لنا فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في فصل الشتاء، ونشاهد الأطفال وهم يلعبون في الثلج، ونشاركهم فرحتهم.

وفي نهاية اليوم، نذهب لزيارة أسواق زاكوباني، تلك الأسواق التي توفر لنا فرص ممتعة للتسوق، حيث نجد العديد من المحلات التجارية المتنوعة التي تلبي جميع احتياجاتنا، ونشتري بعض الهدايا التذكارية التي تذكرنا برحلتنا الجميلة إلى زاكوباني.

مع غروب الشمس، نودع زاكوباني حاملين معنا أجمل الذكريات، فهي وجهة غنية بالمغامرات والأنشطة الترفيهية.

اليوم التاسع

مغامرة جديدة في روكلو الساحرة

مع شروق شمس اليوم التاسع من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، تبدأ رحلة جديدة نحو مدينة روكلو، مدينة ساحرة تقع على ضفاف نهر أودر، وتعد أكبر مدينة في غرب بولندا.

قبل مغادرة زاكوباني، نستمتع بحرية اختيار الأنشطة المفضلة أو التجول في المدينة، ونُودّعها حاملين معنا أجمل الذكريات، قد تستغرق رحلتنا إلى روكلو حوالي 4 ساعات، ونشاهد خلالها المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بنا من كل جانب.

مع وصولنا إلى روكلو، سوف تبهرك بجمالها الساحر، ونلاحظ هندستها المعمارية المدهشة، ونقرر التجول في ساحة السوق المثيرة للإعجاب، وشارع الكنيسة إليزابيث، ونشاهد أكبر حديقة للحيوانات في بولندا.

وفي نهاية اليوم، نقرر الاستراحة في أحد الأحياء المجاورة للفندق، ونستعد لبدء جولة سياحية جديدة في اليوم التالي.

اليوم العاشر: زيارة الأماكن المشهورة في روكلو 

مع شروق شمس اليوم العاشر من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، نبحر في رحلة عبر الزمن في مدينة روكلو الساحرة، وتبدأ رحلتنا بزيارة منطقة Ostrów Tumski، تلك المنطقة الأثرية التي تمثل التاريخ العريق للمدينة. 

ونشاهد الكنائس والكاتدرائيات القديمة، ونجول في الأحياء الشعبية، ونستمتع بجمال الحدائق والمتنزهات التي تحيط بنا من كل جانب، ونلاحظ انتشار التماثيل الصغيرة على جانبي الرصيف، بعدها نقوم بعبور الجسر المميز لاستكشاف المنطقة عن قرب.

ومن ثم، نتجه نحو مبنى تاون هول، ذلك المبنى العريق الذي يعود إلى القرن الثالث عشر،  المتميز بتصميمه المعماري الرائع، ويمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية في هذا المكان الأسطوري.

لمحبي الرياضة، يمكننا زيارة ملعب كرة القدم، ومشاهدة إحدى المباريات المثيرة التي تقام هناك.

وفي نهاية يومنا، نقوم بزيارة محطة قطار فروتسواف، تلك المحطة التي تمثل السكة الحديدية القديمة في المدينة، ونشاهد استراحات المسافرين، ونتذوق بعض الأطباق اللذيذة في أحد المطاعم أو المقاهي، وشراء بعض الهدايا التذكارية من المحلات المتواجدة في المحطة.

اليوم الحادي عشر

مغامرات لا تنسى في روكلو

مع شروق شمس اليوم الحادي عشر من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، نواصل رحلتنا في مدينة روكلو الساحرة، ونقرر زيارة أشهر التماثيل التي تزين شوارعها، ونلاحظ دقة ومهارة النحت في هذه التماثيل، ونلتقط أجمل الصور التذكارية وسطها.

من ثم، نتجه نحو حديقة الحيوان، تلك الحديقة التي تعد من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا بأكملها، ونشاهد الآلاف من أنواع الحيوانات المختلفة من جميع أنحاء العالم، ونستمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة، بعدها الاستراحة في أحد المطاعم الموجودة في الحديقة، ونشارك أطفالنا فرحتهم في مدينة الملاهي.

وبعد ذلك، نذهب لزيارة الحديقة النباتية، تلك الحديقة التي توفر لنا أجواء هادئة ونظيفة، ونشاهد المناظر الطبيعية الخلابة، ونمارس رياضة المشي وسط المساحات الخضراء،  بالإضافة إلى مشاهدة بعض العروض المميزة التي تقام في الحديقة.

وفي نهاية يومنا، نقوم بزيارة النصب التذكارية، تلك النصب التي تمثل عددًا من المارة المجهولين، ونلاحظ روعة التصميم ودقة ملامح الوجه، مع غروب الشمس، نودع روكلو حاملين معنا أجمل الذكريات، مع تمنياتنا أن نعود إليها مرة أخرى في المستقبل.

اليوم الثاني عشر بولندا 15

اليوم الثاني عشر

رحلة إلى مدينة جدانسك الساحلية

مع شروق شمس اليوم الثاني عشر، ننطلق في رحلة جديدة نحو مدينة جدانسك، تلك المدينة التي تعرف أيضًا باسم “دانزيغ”، وهي أكبر مدينة في شمال بولندا، وتعد الميناء الرئيسي لوقوعها على بحر البلطيق.

كما تـستغرق رحلتنا إلى جدانسك حوالي 6 ساعات، ونشاهد خلالها المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بنا من كل جانب، ومع وصولنا إلى جدانسك، نلاحظ جمال معالمها الساحرة المطلة على البحر، ونُقرّر الاستراحة قليلاً في الفندق.

اما فى المساء، نجول في الأماكن القريبة من الفندق، ونشاهد بعض العروض المميزة التي تُقام في المدينة، ويمكننا البقاء في الفندق حتى اليوم التالي، ونخطط لرحلتنا في مدينة جدانسك.

اليوم الثالث عشر

زيارة الأماكن المشهورة في جدانسك 

مع شروق شمس اليوم الثالث عشر من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، نبحر في رحلة عبر الزمن في مدينة جدانسك الساحرة، ونبدأ رحلتنا بزيارة الطريق الملكي، ذلك الطريق المذهل الذي يمتد من بوابة المدينة القديمة لنهر موتلاوا، ونشاهد البوابة الذهبية وبيت التعذيب وبرج السجن ونافورة نبتون، ونستمتع برؤية المباني التي أعيد بنائها بشكل جميل، والتي يعود تاريخ بعضها إلى القرون القديمة.

ومن ثم، نتجه نحو البلدة القديمة، تلك المنطقة الجميلة التي تتميز بهندستها المعمارية المذهلة وشوارعها الملونة ومبانيها التاريخية القديمة، ونستمتع بالمشي بين الشوارع المرصوفة بالحصى، ونشارك أطفالنا فرحتهم في أحد المقاهي القديمة.

كما  نقوم بزيارة شارع مارياكا، ذلك الشارع الذي يعد من أجمل شوارع البلدة القديمة، ونُشاهد واجهة البحرية، ونستمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة.

وفي نهاية يومنا، نقرر زيارة مركز التضامن الأوروبي، ذلك المتحف الجديد الذي يعد من أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة، ونستمتع برؤية المعارض الرائعة، وتصميم المبنى الذي يشبه في تصميمه السفينة.

اليوم الرابع عشر: متابعة الجولة في جدانسك 

مع شروق شمس اليوم الرابع عشر من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا، نواصل رحلتنا في مدينة جدانسك الساحرة، ونقوم بزيارة نهر موتلاوا، ذلك النهر الذي يبعد حوالي 100 متر من البلدة القديمة.

نشاهد المباني التاريخية التي تحيط بالنهر، ونقرر الاستمتاع برحلة على متن أحد القوارب، ومشاهدة أجمل مشاهد المدينة، واستكشاف بعض المناطق الأخرى المحيطة بجدانسك.

وبعد ذلك، نذهب لزيارة شاطئ البحر في سوبوت، تلك البلدة التي تبعد حوالي 15 دقيقة بالقطار أو سيارة الأجرة عن مركز مدينة جدانسك، ونشاهد رصيف سوبوت الرائع، ونستمتع بجمال الشواطئ الرملية الذهبية.

في نهاية يومنا، يمكننا قضاء بعض الوقت في أحد الحدائق الرائعة في مدينة جدانسك، ونشارك أطفالنا فرحتهم في تجربة قيادة الدراجات، في نهاية اليوم نودع جدانسك حاملين معنا أجمل الذكريات.

اليوم الخامس عشر

مغادرة بولندا والعودة للديار 

مع شروق شمس اليوم الخامس عشر من برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا،  يمكننا قضاء يوم حر في مدينة جدانسك، وممارسة الأنشطة التي نحبها، بالإضافة إلى مشاهدة بعض المعالم السياحية، أو القيام برحلة تسوق، أو مشاركة أطفالنا فرحتهم في أحد الأماكن الترفيهية.

في المساء، نودع مدينة جدانسك حاملين معنا أجمل الذكريات، ونقرر العودة للديار، ومع غروب الشمس، نغادر مطار جدانسك، ونودع بولندا راجين أن نعود إليها مرة أخرى في المستقبل.

اذا كانت رحلتك السياحية القادمة الى بولندا يمكنك اضافة بحيرة تشورشتين الرائعة الى برنامجك السياحي، فهي من الأماكن الجميلة والغنية بأنشطة كثيرة توفر لكم قضاء .

خطة الرحلة


البرنامج يشمل

الوجهة
السعر يشمل
  • الإقامة بجميع الفنادق تشمل الافطار والضريبه
  • الاستقبال في المطار والتوصيل الي الفندق
  • التوصيل من الفندق الي المطار للعوده
  • تذاكر الطيران الدولي
  • تذاكر القطار بين المدن .
  • جميع الضرائب
  • جولة سياحية في كل مدينة للتعرف علي اهم المعالم السياحية في كل مدينة
  • دليل سياحي كل لجميع الاماكن السياحيه وافضل المناطق
  • شريحة جوال عند الوصول ( اتصال - انترنت )
  • موظف خدمة عملاء يتحدث العربيه
السعر لا يشمل
  • أي خدمات أخرى غير مذكورة بمخطط الرحلة
  • المشروبات وغسيل الملابس والمكالمات الهاتفية وأي نفقات شخصية أخري
  • تذاكر الطيران ذهاب وعودة
  • رسوم دخول المزارات السياحية , والكاميرا او التصوير بداخل المزرات السياحية

(الاسعار قابلة للتغيير حسب امكانية الفنادق و الخدمات)

(هذه العروض يمكن تعديلها بناء على طلبك مع مراعاة السعر زيادة او نقصاً)

استفسار عن هذه الرحلة

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.

Close

برنامج سياحي لمدة 15 يوم فى بولندا

المدة
15 يوم
الوجهة
بولندا

    استعلام عن توفر الرحلة أو أي شيء تريد معرفته. الحقول المطلوبة محددة *