للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

جدول سياحي لأوروبا 20 يوم

13 يونيو، 2023by jinanseo

يوفر جدول سياحي لأوروبا 20 يوم زيارة الكثير من مدن أوروبا المشهورة التي تجذب الكثير من السياح، حيث عُرفت معالم أوروبا بالتنوع فنجد أن منها المعالم التاريخية العريقة، الطبيعية، الترفيهية وغيرها، كل هذه المعالم تأخذ السائح في عالم الاستجمام والترفيهية، لذلك سوف نوضح أفضل عرض سياحي لأوروبا وما هي أجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك في أوروبا.

جدول سياحي لأوروبا 20 يوم

يضم الجدول زيارة أجمل المعالم السياحية الأوروبية التي تُعتبر من أجمل المعالم الأوروبية حيث تتسم بالثقافة والحضارة التاريخية التي تسرد عن تاريخ أوروبا بالكامل. لذلك سوف يستمتع السائح في تلك الرحلة المميزة، وسوف نوضح أفضل جدول سياحي إلى أوروبا 20 يوم المنظم من قبل شركة جنان للسفر والسياحة كما يلي:

اليوم الأول

السفر إلى ألمانيا

يتم ركوب الطائرة من مطار السعودية الدولي، تصل الطائرة يكون المندوب في انتظار السائح. يتوجه السائح بعد ذلك مع المندوب إلى الفندق ومن ثم يأخذ غرفته الخاصة. يتم الحصول على وقت الراحة، كما يمكن في المساء الخروج في جولة تنزه حرة في ملحقات الفندق أو الشوارع المجاورة له. يتم التجول ومن ثم تناول وجبة العشاء والعودة إلى الفندق من أجل الراحة والاستعداد لليوم التالي.

اليوم الثاني

التجول في مدينة فرانكفورت

تُعرف مدينة فرانكفورت بأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية العريقة التي تعود إلى فترات العصور الوسطى. نجد فيها الكثير من المباني المصنوعة من الخشب بالإضافة إلى المطاعم البسيطة والممرات التي يملئها الحصى. عند الوصول إلى المدينة سوف يأخذ السائح نزهة تعريفية عن وسط المدينة والميادين والأسواق العريقة. هناك سوف يرى ميدان رومربيرغ والتجول فيه، ومن ثم رؤية مبنى رومر الشهير والتعرف على المعالم السياحية التي جُددت بعد الحرب العالمية الثانية. يتم تناول وجبة الغذاء في أحد المطاعم هناك بعد ذلك التوجه إلى شارع زيل حيث يشتهر بكثرة المحلات العريقة به. سوف تكون الوجهة الأخيرة الذهاب إلى برج ايشنهايم الكبير حيث يرى السائح البرج والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

اليوم الثالث

استكمال جولات مدينة فرانكفورت

في صباح اليوم الثالث من جدول سياحي لأوروبا 20 يوم سوف تكون الوجهة الأولى هي منزل غوته. كان هذا المنزل يسمى قديما باسم يوهان حيث يتم دخول المنزل واستكشافه من الداخل. بعد ذلك يتوجه السائح إلى الجسر الحديدي حيث بُنى هذا الجسر منذ أكثر من 90 عام. هناك يرى الاطلالات الجميلة كما يمكن ركوب المركب والقيام بنزهة بحرية. يتناول السائح وجبة الغذاء في أحد المطاعم هناك ومن ثم الذهاب إلى حديقة بالم التي توجد في وسط المدينة. تصنف من أجمل الحدائق في ألمانيا حيث يوجد بها الكثير من النباتات المتنوعة، يمكن رؤيتها والتجول في الحديقة واستنشاق الهواء الطلق. مع غروب الشمس سوف يتم التجول في وسط المدينة كما يتناول السائح وجبة العشاء ومن ثم العودة إلى الفندق.

اليوم الرابع

الانتقال إلى مدينة برلين

سوف يترك السائح مدينة فرانكفورت ومن ثم التوجه إلى العاصمة مدينة برلين. تتميز تلك المدينة بالفن والعصرية حيث أن الشوارع والمباني مزينة بشكل جميل، كما أن المدينة تحتوي على المطاعم التي تقدم الأطعمة العالمية. يتم الوصول إلى المدينة واستلام الغرف في الفندق بعد ذلك أخذ قسط من الراحة. بعد الانتهاء من الراحة يتم التوجه إلى حديقة الحيوانات برلين التي تشتهر بمساحتها الواسعة. لقد تم اضافة فيها منتزه الأسماك التي تحتوي على الكثير من أنواع الأسماك المختلفة، يتم التجول فيها وقضاء باقي اليوم هناك. في نهاية اليوم يتم تناول وجبة العشاء ومن ثم العودة إلى الفندق.

اليوم الخامس

استكشاف مدينة برلين

يتم الذهاب في الصباح إلى قصر سانسوسي الذي يعد من الوجهات المشهورة في المدينة حيث يرجع تأسيسه إلى القرن 18م. يتم التنزه داخل القصر واستكشافه، ورؤية التحف الفنية بها والغرف داخل القصر. ثم يتم التوجه إلى المتحف الألماني حيث يشاهد السائح الأعمال اليدوي، التحف الفنية، التماثيل بالإضافة إلى الصور والمخطوطات. يتم بعد ذلك تناول وجبة الغذاء ومن ثم الذهاب إلى رؤية عمود النصر الذي يحتوي على أكثر من 275 درجة سلم. يتم الصعود إلى أعلى العمود حيث يستطيع رؤية المدينة من الأعلى مع منظر غروب الشمس الجميل. في النهاية يتم العودة إلى الفندق بعد تناول وجبة العشاء في أحد المطاعم.

اليوم السادس

نزهة في حي نويكولن

في الصباح يتم قضاء اليوم في ملحقات الفندق. في تمام الساعة 6 مساءا سوف يتم التوجه إلى حي نويكولن حيث عُرف بأجوائه الجميلة لذلك حصل على شعبية كبيرة. يكثر في الحي المغنيين الرومانسيين على سبيل المثال ديفيد باوي، لذلك يناسب هذا الحي العرسان كثيرا. هناك يتم التجول في الشوارع العريقة بالإضافة إلى الشوارع العصرية أيضا، كما يحتوي على المطاعم التي تقدم الأكل التركي والاسيوي وغيره. من الممكن أيضا التنزه في المراكز التجارية وشراء المنتجات الألمانية ومن ثم تناول وجبة العشاء.

اليوم السابع

يوم حر في المدينة

يُترك اليوم السابع من جدول سياحي لأوروبا 20 يوم من أجل التنزه الحر، حيث يترك الخيار إلى السائح. إما أن يخرج من أجل التجول في مدينة برلين، أو البقاء في ملحقات الفندق والاستمتاع فيه.

اليوم الثامن

الذهاب إلى بولندا

مع حلول اليوم الثامن سوف يتم الذهاب إلى بولندا، حيث في الطريق يتم زيارة مدينة بوزنان. هذه المدينة من المدن العريقة في الدولة، حيث يرى السائح هناك ميدان السوق والتنزه فيه ورؤية المحلات التجارية فيه. بعد ذلك التوجه إلى مبنى البلدية والتقاط أجمل الصور هناك. في النهاية يتم الذهاب إلى مدينة وارسو والنزول في الفندق والحصول على وقت من الراحة.

اليوم التاسع

استكشاف مدينة وارسو

يخرج السائح من المرشد السياحي من أجل التجول في المدينة حيث يتم زيارة بعض المعالم التاريخية. يذهب أولا إلى القصر الملكي الذي كان يعيش فيه حكام الدولة، ويحتوي القصر على الكثير من الغرف التي يتم رؤيتها من الداخل. يتم بعد ذلك الذهاب إلى متحف تاريخ اليهود البولنديين الذي يحتوي على الكثير من القاعات كل قاعة يتم شرح فيها القصص عن اليهود وعقائدهم.  ومن ثم الذهاب إلى قصر ويلانو الذي يوجد فيه الكثير من الأعمال التراثية العريقة، بالإضافة إلى معارض الصور. كما يحتوي أيضا على قاعة استقبال ضخمة، جزء من أحل الرسم، بالإضافة إلى منتزه واسع يمكن التجول فيه. في نهاية اليوم يتم الذهاب إلى أحد المطاعم من أجل تناول وجبة العشاء ومن ثم الذهاب الى الفندق.

اليوم العاشر

الانتقال إلى مدينة كراكوف

في صباح اليوم العاشر من جدول سياحي لأوروبا 20 يوم. يتم مغادرة مدينة وارسو من ثم التوجه إلى مدينة كراكوف. في الطريق يتم زيارة بلدة تشيستوخوفا حيث يرى فيها لوحة مادونا المشهورة والتقاط أجمل الصور جانبها. بعد ذلك النوده إلى معسكر الاعتقال ورؤية المكان من الداخل. في النهاية يصل السائح إلى الفندق حيث يأخذ وقت من الراحة من الانتقال. من الممكن الخروج في المساء من أجل تناول وجبة العشاء.

اليوم الحادي عشر

جولة استكشافية في المدينة

يخرج السائح مع المرشد السياحي من أجل رؤية معالم كراكوف التاريخية، حيث يسرد المرشد قصص عن المدينة. كما يشاهد السائح أسوار المدينة والقلاع والحصون التي كانت تستعمل منذ الحرب مثل قلعة فافل، حائط الحي اليهودي وغيره. بعد ذلك يُترك باقي اليوم من أجل التجول الحر وتناول الطعام.

اليوم الثاني عشر

التجول في مدينة كراكوف

في الصباح يتم الخروج من أجل زيارة منجم فياليتشكا الملحي حيث أنه يحتوي على الكثير من البحيرات المالحة، بالإضافة إلى احتوائه الآثار العريقة. يتم التوجه إلى الكنيسة الفرنسيسكانية التي تتمتع بهندستها المعمارية المميزة مثل الزجاج الملون، التماثيل المختلفة وغيره. الذهاب بعد ذلك إلى سوق الأقمشة حيث يتوفر إلى السائح فرصة رؤية المحلات البولندية واقتناء الأقمشة والتوابل والملابس وغيرها. في النهاية يتم الذهاب إلى الفندق.

اليوم الثالث عشر

زيارة مدينة بودابست

يتم الذهاب في اليوم الثالث عشر من جدول سياحي لأوروبا 20 يوم إلى مدينة بودابست. يصل السائح إلى الفندق حيث يحصل على قسط من الراحة، بعد ذلك يخرج في نزهة بحرية إلى نهر الدانوب. يستطيع السائح خلال هذه النزهة استكشاف النهر عن طريق ركوب المركب ورؤية الإطلالات الطبيعية التي توجد على ضفاف النهر. في أخر اليوم يتم الذهاب إلى أحد المطاعم من أجل تناول وجبة العشاء ثم التوجه إلى الفندق.

اليوم الرابع عشر

التجول في مدينة بودابست

تكون الوجهة الأولى في هذا اليوم هي قلعة فيشرمان التي تتميز بالعراقة والأصالة حيث يتم زيارتها من الداخل. يتم بعد ذلك التوجه إلى ميدان الأبطال حيث يتم رؤية الوجهات السياحية المشهورة فيه. يذهب السائح فيما بعد إلى تل غيليرت من أجل رؤية التل بالإضافة إلى مشاهدة تمثال الحرية الكبير، بعد ذلك الذهاب بلدة سانتاندري حيث التجول في شوارعها وتناول وجبة الطعام في أحد مطاعمها. في النهاية يتم الرجوع إلى الفندق.

اليوم الخامس عشر

الذهاب إلى مدينة فيينا

يتم الذهاب في تمام الساعة العاشرة صباحا إلى مدينة فيينا، حيث يتم زيارة منطقة ترانسدانوبيا خلال الطريق. يرى السائح هناك الجبال والمناظر الطبيعية، وهي من المناطق التي تستقطب الكثير من الزوار. يتم التنزه في الشوارع القديمة هناك ومن ثم الذهاب إلى الفندق من أجل الاستراحة.

اليوم السادس عشر

زيارة معالم مدينة فيينا

في بداية اليوم يتم الذهاب إلى متحف الفن التاريخي الذي يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية التي تسرد تاريخ أوروبا، كما أنه يحتوي على حجرة. تسمى حجرة الفنون والعجائب حيث تضم الكثير من الآثار التاريخية الغريبة التي تعود إلى مختلف العصور.  بعد ذلك التوجه إلى منتزه شونبرون الذي يحتوي على العديد من أنواع الحيوانات المنقرضة، بالإضافة إلى أكثر من 650 نوع حيوان مختلف. يتم التنزه في الحديقة واستنشاق الهواء الطلق كما يمكن تناول وجبة الغذاء في أحد مطاعم المنتزه.

اليوم السابع عشر

الانتقال إلى مدينة براغ

يتم الانتقال إلى مدينة براغ، لكن قبل الوصول إلى المدينة يتم زيارة بلدة برنو. هذه المدينة تتمتع بطبيعتها الساحرة بالإضافة إلى الكثير من الشوارع العريقة التي يتم التجول فيها. يقوم السائح بالتنزه في تلك البلدة ومن ثم زيارة المحلات التجارية فيها، كما يمكن تناول وجبة الغذاء هناك. بعد ذلك يتم الوصول إلى مدينة براغ والنزول في الفندق.

اليوم الثامن عشر

التنزه في مدينة براغ

في الصباح يخرج السائح إلى شوارع المدينة من أجل زيارة معالم مدينة براغ. تكون أول مكان يتم الذهاب إليه هو حصن براغ العريق الذي تم بنائه خلال الحروب القديمة كما يتم الدخول إليه. ثم الذهاب إلى ساحة البلدة القديمة التي تشتهر بمعالمها البسيطة يتم التجول هناك ورؤية الساحة بشكل تفصيلي. يذهب السائح إلى جسر جسر تشارلز حيث السير عليه واستنشاق الهواء الطلق. من الممكن القيام بنزهة بحرية في نهر ورؤية المدينة بشكل أخرة. في النهاية يتم العودة إلى الفندق.

اليوم التاسع عشر

جولة تسوق حرة

يتم التوجه إلى مدينة  فرانكفورت ومن ثم النزول في الفندق. يكون هذا اليوم من أجل التسوق، حيث يتوجه السائح إلى الأسواق والمراكز التجارية حتى يتمكن من شراء التحف التذكارية وغيره من هناك. بعد ذلك يعود إلى الفندق من أجل تجهيز الأمتعة حتى الاستعداد للسفر اليوم التالي.

اليوم العشرين

العودة إلى الديار

من هنا يُعلن جدول سياحي لأوروبا 20 يوم انتهائه حيث يتم تسجيل الخروج من الفندق، والتوجه مع المرشد السياحي إلى المطار الدولي من أجل العودة إلى البيت.

احجز عرض النمسا 10 ايام للشخصين
جدول سياحي لاوروبا 15 يوم

خط سير من باريس الى سويسرا

بالإضافة إلى جدول سياحي لأوروبا 20 يوم سوف نستعرض أيضا برنامج سياحي باريس وسويسرا. تعتبر باريس من المدن السياحية التي يتطوق الكثير من أجل السفر إليها خاصة رؤية برج ايفل. كذلك أيضا سويسرا التي تمتلئ بالكثير من المعالم السياحية التي لا مثيل لها في أي دولة أخرى، وتكمن خطة البرنامج فيما يلي:

اليوم الأول

الوصول إلى مدينة باريس

يتم الوصول إلى مطار باريس الدولي، ينتظر السائح المرشد في المطار ويصطحبه إلى الفندق. يحصل السائح على باقي اليوم من أجل الراحة من عناء السفر. من الممكن أن يخرج في المساء من أجل التجول الحر في شوارع المدينة بالإضافة إلى تناول وجبة العشاء.

اليوم الثاني

زيارة معالم باريس

تبدأ أولى الرحلات في شوارع باريس المشهورة حيث يتم زيارة أشهر معلم في فرنسا وهو برج ايفيل. يتم الصعود إلى ثاني دور من البرج ورؤية المناظر الطبيعية الجميلة من الدور الثاني. هناك يوجد العديد من المطاعم من الممكن تناول وجبة الغذاء ومن ثم التوجه إلى نهر السين. يتميز نهر السين بطوله وكثرة المناظر الطبيعية بجانبه، كما يمكن أيضا عمل رحلة بحرية في النهر واستنشاق الهواء الطلق. في نهاية اليوم يتم الذهاب إلى الحي اللاتيني من أجل التجول هناك وتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الموجودة في الحي.

اليوم الثالث

جولة في مركز المدينة

يتم استكمال باقي جولات باريس حيث التوجه إلى متحف اللوفر، ودخول المتحف ورؤية الآثار التاريخية فيه والتمتع بحضارة فرنسا العريقة. ومن ثم الذهاب إلى بنلوكس من أجل شراء العطور الفرنسية الرائعة. في النهاية يتم الذهاب إلى أروفيل مول من أجل التنزه فيه ودخول صالات الألعاب الممتعة، وتناول وجبة العشاء هناك.

 اليوم الرابع

الانتقال إلى مدينة نيور وليون

يتم التوجه في الصباح إلى مدينة نيور القديمة، حيث يتم هناك رؤية المدينة والتجول في شوارعها ومحلاتها التجارية المشهورة. بعد ذلك التوجه إلى مدينة رومان التي تطل على نهر الرون.

اليوم الخامس

السفر إلى سويسرا

في اليوم الخامس يتم الانطلاق إلى دولة سويسرا حيث ينزل السائح في الفندق ومن ثم يحصل على وقت الراحة. يتم الخروج بعد ذلك من أجل أن يشاهد السائح هناك ساعة الأزهار، بالإضافة إلى نافورة جيت داو وتعتبر من أكبر النافورات في القارة. بعد ذلك يزور السائح بحيرة ليمان ونيوشاتل المشهورة في المدينة. الجميلتين في طريقنا إلى زيوريخ.

اليوم السادس

التنزه في مدينة زيوريخ

يتم الخروج في رحلة مدتها 120 عبر القارب في بحيرة زيورخ حيث يصل القارب إلى قرية رابوسويب المشهورة. هناك يتم النزول إلى القرية كما يتجول السائح في القرية ورؤية الشوارع والمعالم المميزة في القرية. بعد ذلك الذهاب إلى جبل أوتليبيرج الكبير حيث يتم رؤية الجبل والصعود إلى قمته كما يمكن تناول وجبة الغذاء على قمة الجبل. في النهاية يتوجه السائح إلى شارع باهنهوفستراسي الذي يشتهر بكثرة المحلات التجارية فيه والمطاعم أيضا، يتم التجول هناك حتى المساء ومن ثم العودة إلى الفندق.

 اليوم السابع

الذهاب إلى مدينة لوزيرن

في الصباح يتم الانطلاق إلى مدينة لوزيرن، حيث يرى السائح هناك نصب الأسد التذكاري المشهور والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانب النصب. يتم الذهاب بعد ذلك إلى جسر تشابل الذي يعتبر من الجسور العريقة التي صنعت من الخشب، ويطل على نهر روس، حيث السير على الجسر واستنشاق الهواء الطلق. يتناول السائح وجبة الغذاء ثم يذهب إلى الحي القديم الذي يشتهر بكثرة عمل المهرجانات والعروض فيه، حيث يذهب إليه الكثير من الفنانين، لذلك يتم التجول في الحي وحضور أحد تلك العروض الممتعة. في النهاية يتم العودة إلى مكان المبيت.

اليوم الثامن

رحلة في مدينة بيرن

في الصباح يتم الذهاب إلى مدينة بيرن حيث يزور السائح هناك منتزه الدب  الشهير ولقد سمى بهذا اللقب لأن هذا الحيوان هو رمز المدينة. يتم زيارة بعد ذلك متحف التاريخ الطبيعي الذي يحتوي على أكثر من 150 صورة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى حضور شرح العمليات الانقاذية الممتعة التي قامت في الدولة في السابق. يتم التوجه بعد ذلك إلى برج الساعة حيث يصعد السائح إلى منصة البرج من أجل مشاهدة العروض البانورامية من فوق. في نهاية الجولة يتم الذهاب إلى جبل غورتن حيث تسلق الجبل حتى الصعود إلى أعلاه من أجل رؤية الأبراج والجبال. يوجد على الجبل العديد من المطاعم من الممكن تناول وجبة العشاء في أحدها ومن ثم الرجوع إلى الفندق.

اليوم التاسع

جولة تسوق حرة

يُترك هذا اليوم للسائح من أجل الذهاب إلى الأسواق والمراكز التجارية حتى يستطيع شراء الهدايا التذكارية بالإضافة إلى رؤية المحلات التجارية السويسرية.

اليوم العاشر

الرجوع إلى الوطن

في صباح اليوم العاشر يتم تجهيز الأمتعة ومن ثم التوجه إلى المطار الدولي من أجل العودة إلى الديار.

احجز بكجات شهر العسل سويسرا
كم يوم يكفي سويسرا 2023
رحلة اقتصادية الى اوروبا
رحلة اقتصادية الى اوروبا

رحلة اقتصادية الى اوروبا

في حالة أن جدول سياحي لأوروبا 20 يوم قد لا يناسب الكثير من المسافرين بسبب طول المدة، فإن الرحلات الاقتصادية سوف تكون الحل الأمثل. حيث يقبل الكثيرون على رحلة اقتصادية الى مدينة فيينا في النمسا. فمن الجدير بالذكر أن مدينة فيينا تتمتع بالحضارة العريقة والجمال الطبيعي الذي يظهر في أراضيها الخضراء. تشمل خطة البرنامج فيما يلي:

اليوم الأول

الوصول إلى مدينة فيينا

يصعد السائح على متن الطائرة في مطار الرياض الدولي، ومن ثم تصل الطائرة بعد فترة من الوقت إلى مطار فينيا. يستقبل مندوب الشركة السائح بعد ذلك يتوجه معه إلى الفندق من أجل استلام الغرفة والاستراحة بعض الوقت. يستطيع السائح في المساء القيام بجولة حرة في شوارع المدينة.

اليوم الثاني

التجول في مدينة فيينا

في الصباح يتم الذهاب إلى برج الدانوب الطويل حيث يتم الصعود إلى قمة البرج، ويتمكن السائح من رؤية فيينا من فوق. بعد ذلك يتوجه السائح إلى ملاهي براتر الممتعة حيث تتميز بأنها توفر إلى السائح الاستمتاع واللعب. تتميز الملاهي أيضا بكثرة المساحات الخضراء فيها التي يمكن التجول فيها بالإضافة إلى استنشاق الهواء الطلق. ومن ثم الانطلاق إلى ميدان ستيفانز بلاتز المشهور حيث يقصده الكثير من الزوار نتيجة إلى كثرة المطاعم وأماكن بيع المنتجات النمساوية فيه، بالإضافة إلى العروض الممتعة التي تُقام فيه.

اليوم الثالث

زيارة معالم فيينا التاريخية

يتم التوجه في الصباح إلى دار الأوبرا المشهور حول العالم بعروضه المميزة، حيث يمكن حضور أحد العروض هناك. بعد ذلك يتم الذهاب إلى شارع ماريا هلفر الذي يعد من الشوارع الجميلة حيث يضم العديد من المباني العريقة بالإضافة إلى المحلات المختلفة. سوف يتوجه السائح بعد ذلك إلى قصر الشونبرون فهو كان يعتبر مكان الحكم حيث يحتوي على أكثر من 1400 حجرة كل حجرة تتميز بمحتوياتها العريقة.

اليوم الرابع

العودة إلى المنزل

في الصباح يتم تسجيل الخروج من الفندق ومن ثم الذهاب إلى الأسواق المحلية من أجل شراء الهدايا التذكارية. يتم بعد ذلك التوجه إلى المطار الدولي حتى العودة إلى الديار.

احجز افضل عروض النمسا لشخصين 2023
جدول سياحي شمال ايطاليا 5 ايام

تخطيط رحلة إلى اوروبا

من أجل الاستمتاع بجدول سياحي لأوروبا 20 يوم أو أي جدول أخر من الضروري أن يتم التخطيط إلى السفر بشكل جيد. فمن الجدير بالذكر أن بعض الرحلات قد لا يحصل السائح فيها على المتعة بسبب فشل التخطيط، لذلك سوف نقدم أبرز النصائح التي يجب الأخذ بعين الاعتبار بها عند السفر إلى أوروبا كما يلي:

بطاقة الصراف

عدم الاستناد على بطاقة بنكية واحدة، من الأفضل أن يتوفر مع المسافر على الأقل بطاقتين. من الضروري أيضا توزيع الأموال على البطاقتين حيث أنه في حالة التعرض إلى السرقة أو ضياع الأموال يكون هناك البديل.

جواز السفر

ينبغي وجود نسخة من جواز السفر وكافة المستندات التي تخص السياحة في الدولة، كما يجب اصطحابهم في أي مكان يتم التوجه فيه من أجل تجنب الوقوع في أي مشكلة.

العملة المحلية

يُفضل التعامل بعملة الدولة التي يتم السفر إليها بدلا من التعامل بالدولار أو بالعملة الخاصة بالمسافر.

شريحة الإنترنت

إن شرائح الإنترنت تختلف أسعارها من بلد إلى أخرى، حيث أن هناك الشرائح الرخيصة والغالية. لكن من الجدير بالذكر أنه في حالة التعامل مع شركات السياحة مثل شركة جنان للسفر والسياحة سوف تقدم إلى المسافر الشريحة بالمجان.

الإقامة

في حالة السفر إلى أوروبا في الصيف يجب التحقق من وجود المكيفات في الغرفة التي سوف تقيم فيها. وهذا لأن معظم دول أوروبا تكون شديدة الحرارة في الصيف.

تذاكر السفر

من الأفضل حجز تذاكر الطيران قبل السفر حوالي 4 شهور، حيث تكون التكلفة أقل. يجب أيضا الابتعاد عن الحجز في المواسم السياحية مثل فصل الصيف حيث تتكلف تذكرة السفر الضعف.

 تعرف على تكلفة السفر إلى ألبانيا بالريال
بكجات شهر العسل أوروبا
رحلة عائلية الى أوروبا
رحلة عائلية الى أوروبا

رحلة عائلية الى أوروبا

لا يناسب جدول سياحي لأوروبا 20 يوم الكثير من العائلات بسبب تكلفته التي يحتاجها كل فرد في العائلة. لذلك سوف يكون من الأفضل الاستفادة من تلك العرض الذي يقدم الخصم الكبير إلى العوائل ويوفر فرصة التجول في أوروبا. والاستمتاع بمعالمها السياحية والحصول على المتعة، وتشمل خطة الرحلة كما يلي:

اليوم الأول

الوصول إلى سويسرا

تصل العائلة إلى مطار زيورخ الدولي، هناك يصطحبهم المرشد السياحي إلى الفندق. عند الوصول إلى الفندق يتم أخذ الغرف ومن ثم الاستراحة من تعب السفر. من الممكن في آخر اليوم الخروج من أجل استنشاق الهواء الطلق والتجول في شوارع المدينة.

اليوم الثاني

التجول في مدينة زيورخ

يتم التوجه في الصباح إلى جبال هايدي حيث استكشاف الطبيعة الجبلية والاستمتاع بالاطلالات الخلابة التي تحيط بتلك الجبال. الذهاب بعد ذلك إلى بلدة امديان التي تحتوي على شلالات جميلة يتم رؤيتها خلال التجول. ومن ثم الذهاب إلى حديقة الحيوان حيث مشاهدة الحيوانات المتنوعة بالإضافة إلى التجول في الحديثة. يتم تناول وجبة الغذاء ثم الذهاب إلى قرية بادريغيز حيث التنزه فيها وفي شوارعها كما أنها تقع بالقرب من شلالات الراين الخلابة. التي يتم زيارتها بعد ذلك ورؤية المناظر الطبيعية الساحرة فيها.

اليوم الثالث

رحلة في بحيرة برينز

تخرج العائلة من أجل رؤية أجمل الأماكن السياحية فيها، حيث رؤية بحيرة برينز الساحرة التي تتمتع بالمظهر الرائع. بالإضافة إلى الجلوس في المساحات الخضراء التي تحيط بالبحيرة كما يمكن القيام بالفعاليات البحرية في البحرية. حيث يمكن استئجار قارب في البحيرة، ممارسة رياضة الغطس وغيره.

اليوم الرابع

الذهاب قرية جراندوايلد

تذهب العائلة إلى قرية جراندوايلد التي تُعرف بالجمال الخاص، حيث أن المكان يملئه الجبال من كل جهة. لذلك يأتي إليها الكثير من الزوار من أجل الاسترخاء في جوها الطلق والاستمتاع بطبيعتها المميزة. بعد ذلك التوجه إلى قرية ثون التي تحتوي على الكثير من المناطق الأثرية القديمة التي توضح حضارة وأصالة الدولة. كما تستطيع العائلة التنزه في حواريها ومحلاتها التجارية.

اليوم الخامس

التسوق في الأسواق

يرغب الكثير من المسافرين في يوم مخصص من أجل التسوق، لذلك يخصص هذا اليوم من أجل الذهاب إلى الأسواق المحلية. حتى تستطيع العائلة شراء الهدايا التذكارية والملابس بأرخص الأسعار.

اليوم السادس

العودة إلى الديار

بعد انتهاء الجولات السابقة تنتهي مدة البقاء في أوروبا، حيث تتجهز العائلة من أجل الذهاب إلى المطار الدولي حتى يعودون إلى الديار.

أحجز بكجات شهر العسل ايطاليا 2023
رحلات شهر العسل

تكلفة السفر الى أوروبا لمدة 10 أيام

يختلف تكلفة عرض سياحي أوروبا 10 أيام عن تكلفة جدول سياحي لأوروبا 20 يوم. تتوقف التكلفة على سعر تذاكر السفر، الإقامة، الطعام، التنزه وغيره. ولهذا يجب على المسافر تحديد التكلفة قبل السفر أولا حتى يتمكن من الحصول على المتعة بشكل جيد، حيث تكمن التكلفة كما يلي:

تذاكر الطيران

يبلغ تكلفة تذاكر السفر بداية من 975 ريال سعودي إلى 1500 ريال سعودي. يتوقف السعر على درجة الطائرة، الموسم السياحي، بالإضافة إلى خطوط الطيران.

الإقامة

يتراوح سعر النزول في الفندق لمدة ليلة بداية من 187 ريال سعودي حتى 750 ريال سعودي حيث يتحدد السعر على نوع الفندق.

الوجبات

يصل سعر وجبة الغذاء أو العشاء في أوروبا بداية من 75 ريال سعودي حتى 280 ريال سعودي طبقا إلى نوع المطعم.

الانتقال

تختلف وسائل المواصلات في أي بلد، حيث يبدأ سعر المواصلات العامة من 18 ريال سعودي، أما عن استئجار التاكسي يبدأ من 190 ريال سعودي فما أكثر.

التكلفة اليومية

بشكل عام من الممكن أن يبدأ سعر اليوم السياحي في أوروبا من 225 ريال سعودي حتى 375 ريال سعودي.

أحجز عروض سويسرا
عروض شركات السياحة في السعودية

برنامج سياحي في أوروبا السائحون العرب

إذا كان ليس هناك متسع من الوقت من أجل الإستفادة من جدول سياحي لأوروبا 20 يوم فإن برنامج سياحي جورجيا ٧ ايام يكون الخيار المثالي. يقدم البرنامج فرصة من أجل زيارة المعالم السياحية في جورجيا حيث الاستمتاع بالطبيعة والمغامرة الجميلة وقضاء أسبوع لا يُنسى في هذا البلد. تشمل خطة البرنامج كما يلي:

اليوم الأول

الوصول إلى مدينة تبليسي

تصل الطائرة في فترة الظهر إلى المطار الدولي، من ثم يتوجه السائح مع المندوب إلى الفندق. يحصل السائح على الغرفة بعد اتمام اجراءات الفندق، ثم يستريح من عناء السفر. من الممكن عمل نزهة حرة في المساء في ملحقات الفندق أو شوارع المدينة وتناول وجبة العشاء.

اليوم الثاني

التجول في مدينة تبليسي

تبدأ أول جولة في جورجيا بالذهاب إلى منتزه حيدر عليف، الحمامات الكبريتية، نافورات الغابة، بالإضافة إلى كوبري العشق. يزور السائح بعد ذلك جامع تبليسي العريق ومنتزه البوتانيكال الذي يوجد على قمة الجبل. يقصد بعد ذلك الذهاب إلى حصن ناريكالا وهو من المعالم القديمة المشهورة، بعد ذلك يتم تناول وجبة الغذاء. ومن ثم الذهاب إلى شارع روستافيلي الذي يحتوي على الكثير من المحلات بالإضافة إلى زيارة ساحة الحرية الكبيرة حيث يوجد فيها تمثال القديس ماري جرجس كما يرى السائح أيضا جسر السلام. هناك يتناول وجبة العشاء ومن ثم يرجع إلى الفندق.

اليوم الثالث

الانطلاق إلى مدينة بورجومي

يتم الذهاب في تمام الساعة 10 صباحا إلى منطقة متسخيتا التي كانت تُعد من قبل العاصمة السابقة للدولة، هناك يتم التجول في المنطقة ورؤية المحلات والشوارع. يذهب السائح بعد ذلك إلى مدينة بورجومي التي تُعرف باحتوائها على ينابيع المياه الكبريتية والجبال المرتفعة ذات اللون الأخضر. يتم أيضا الذهاب إلى المنتزه القومي الذي يحتوي على مجموعة رائعة من الزهور والنباتات. بعد ذلك يصعد السائح التلفريك من أجل الوصول إلى قمة الجبل حيث يستطيع رؤية المدينة من الأعلى. في النهاية يتم التوجه إلى بلدة زيستافوني التي تحتوي على العديد من المطاعم المتنوعة التي تقدم الأكلات الجورجية، التركية، الآسيوية وغيرها.

اليوم الرابع

رحلة في مدينة باتومي

مع حلول اليوم الرابع يتم الانتقال إلى مدينة باتومي التي تعتبر من أشهر مدن الدولة، حيث تطل على البحر الأسود كما أنها تحتوي على أكثر من 20 قسم من المساحات الخضراء المتنوعة. هناك يتم الذهاب إلى شاطئ باتومي حيث الاستجمام على الشاطئ ورؤية منظر المياه الرائعة بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة البحرية. من الممكن تناول وجبة الغذاء في أحد الفنادق التي توجد على الشاطئ ومن ثم التوجه إلى كورنيش باتومي. على الكورنيش يتم السير واستنشاق الهواء الطلق، ورؤية النافورات الراقصة، بالإضافة إلى زيارة ساحة أنجيلا ميركل. توجد في تلك الساحة الكثير من المعالم المشهورة على سبيل المثال برج الحروف الأبجدية، تمثال العشق، وغيره. بعد انتهاء اليوم يتم تناول وجبة العشاء والرجوع إلى الفندق.

اليوم الخامس

الذهاب إلى منطقة ماخونساتى

يتم التوجه إلى منطقة ماخونساتي التي تقع بالقرب من مدينة باتومي، حيث يرى السائح هناك شلال ماخونساتى الذي يوجد عند سطح البحر. يقترب الشلال أيضا من جسر أم الجورجيين لذلك سوف يذهب إليه من أجل رؤية الجسر والتقاط أجمل الصور عليه. يتم الذهاب بعد ذلك إلى جنة مارتفيلي من الممكن ركوب القوارب فيها بالإضافة إلى رؤية الإطلالات الطبيعية الجميلة. في نهاية اليوم يعود السائح إلى الفندق.

اليوم السادس

التسوق في مدينة تبليسي

يتم العودة في الصباح إلى مدينة تبليسي، والنزول في الفندق، ثم الاستراحة بعض الوقت. بعد ذلك الخروج إلى المراكز التجارية والأسواق من أجل القيام بالتسوق واقتناء أجمل التحف التذكارية وغيرها من أجل الأصدقاء والعائلة.

اليوم السابع

العودة إلى المنزل

في الصباح بعد الانتهاء من إجراءات الخروج من الفندق، يتم التوجه إلى المطار من أجل العودة إلى المنزل بعد قضاء أفضل أسبوع في جورجيا.

تناولنا تقديم جدول سياحي لأوروبا 20 يوم الذي يضم زيارة أشهر المدن الأوروبية. أيضا استعرضنا بعض الجداول السياحية الأخرى التي تناسب كافة العملاء والتكاليف. لذلك يمكنك اختيار من العروض ما يناسبك والمبادرة في الاستمتاع بأفضل الخصومات والاسعار.

jinanseo

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.