للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

تكلفة السياحة في سريلانكا 2023

30 أبريل، 2023by jinanseo
آخر تحديث : 4 مايو، 2023

إذا كنت تتساءل عن تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 من أجل قضاء عطلة مميزة فيها للاستمتاع بالشواطئ الرملية ومشاهدة الغابات الاستوائية والمنتزهات الوطنية والمعابد القديمة والآثار التاريخية والثقافية، حيث يستطيع  المسافرون في سريلانكا التمتع بالعديد من الأنشطة والمعالم السياحية بأسعار معقولة، حيث يمكن للزوار العثور على خيارات اقتصادية وأنشطة ممتعة ومثيرة في نفس الوقت. ولهذا سوف نوضح خلال الأسطر التالية كم تكلفة السياحة  في سريلانكا.

تكلفة السياحة في سريلانكا

تختلف تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 تبعا لعدة عوامل، منها المدة التي يقضيها السائح في البلاد. ونوعية الإقامة والطعام، ونوعية الأنشطة التي يرغب في القيام بها، وسوف نوضح هذه التكاليف خلال السطور القادمة:

الإقامة

تتراوح  تكلفة الإقامة في فنادق 3 نجوم تتراوح بين 112 ريال سعودي حتى 225 ريال سعودي لليلة الواحدة. في حين تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق 4 نجوم بين 230 ريال سعودي حتى 450 ريال سعودي لليلة الواحدة. وتتراوح تكلفة الإقامة في فنادق 5 نجوم بين 468 ريال سعودي حتى 562 ريال سعودي لليلة الواحدة.

الوجبات

أما بالنسبة للوجبات، فإن تكلفة الوجبات الغذائية في المطاعم الرخيصة تتراوح بين 7.50 ريال سعودي حتى 18 ريال سعودي للوجبة الواحدة. بينما تكون تكلفة الوجبات في المطاعم الفاخرة  ما بين 56 ريال سعودي حتى 187 ريال سعودي للوجبة الواحدة.

الرحلات الترفيهية

يتم تكلفة الرحلات البرية ورحلات الغوص والتزلج على الثلج ورحلات الطيران بالمظلات والرحلات البحرية بأسعار مختلفة. وتختلف بناءً على نوع الرحلة والشركة المقدمة للخدمة. كما يمكن ترتيب العديد من هذه الأنشطة من خلال وكالات السفر أو من خلال التفاوض مع العاملين في الفنادق والمنتجعات.

رسوم دخول المعالم السياحية

تتراوح تكاليف رسوم دخول لزيارة بعض المعالم السياحية في سريلانكا، مثل الحدائق الوطنية والمعابد والآثار التاريخية  ما بين 15 ريال سعودي حتى 112 ريال سعودي للشخص الواحد. وتختلف بناءً على الوجهة السياحية التي يختارها الشخص.

التنقلات

تكون تكلفة النقل في سريلانكا بأسعار معقولة جدا، وتتوفر خيارات متعددة من النقل. بما في ذلك الحافلات والقطارات والتاكسي والدراجات النارية والدراجات الهوائية. ويستطيع  ترتيب النقل من خلال وكالات السفر أو من خلال التفاوض مع السائقين المحليين.

إجمالي التكلفة

يمكن قضاء عطلة لمدة 10 ايام في سريلانكا بتكلفة تتراوح بين 3750 ريال سعودي حتى 7500 ريال سعودي للشخص الواحد. بما في ذلك تكلفة الإقامة والوجبات والأنشطة السياحية.

ومع ذلك، يمكن تقليل التكاليف إذا تم التفاوض بشكل جيد، والبحث عن العروض الخاصة والخصومات والأسعار المنخفضة في فترات الذروة. كما ينصح بتحويل الأموال إلى العملة المحلية لتفادي الرسوم المصرفية العالية التي تفرض على عمليات الصرف الأجنبي.

احجز برنامج سياحي سريلانكا 5 ايام
تكلفة شهر العسل في سريلانكا

تكلفة السفر إلى سيرلانكا بالريال السعودي

 يجب الإشارة إلى أن التكلفة الفعلية قد تختلف بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل مثل موسم السفر ووسيلة النقل ومدة الإقامة ونوعية الإقامة ومدى توافر الخدمات والمعيشة اليومية. تكلفة السفر إلى سيرلانكا بالريال السعودي

تكاليف تذاكر السفر

في المتوسط، يتراوح سعر تذكرة الطيران من الرياض إلى العاصمة السيريلانكية كولومبو من 2500 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي للشخص الواحد ذهابًا ً وإيابًا، ويتأثر هذا السعر بعدة عوامل مثل الموسم ومدى التقدم في الحجز.

تكاليف الإقامة

بالنسبة لتكلفة الإقامة، يتراوح سعر الفنادق بين 200 ريال سعودي و800 ريال سعودي لليلة الواحدة اعتمادًا على مستوى الخدمة والموقع، ويمكن العثور على أسعار أرخص إذا تم البحث عن الأماكن الاقتصادية والمناطق السياحية غير المعروفة.

تكاليف المعيشة

أما بالنسبة للمعيشة اليومية، فيمكن شراء وجبة طعام بسعر يتراوح بين 20 ريال سعودي و50 ريال سعودي، وسعر النقل العام يبدأ من 2 ريال سعودي للشخص الواحد.

تكلفة التأمين الصحي

يجب عليك النظر في تكلفة التأمين الصحي اللازم للسفر إلى سريلانكا، والذي يحتوي على تغطية المصاريف الطبية والرعاية  الطبية.

تكلفة النقل الداخلي

ينبغي أن  نضع في الاعتبار تكلفة النقل الداخلي في سريلانكا، حيث يمكن الاختيار بين الحافلات والقطارات والتاكسي الخاصة وغيرها من وسائل النقل..

الجولات والأنشطة

يمكن الاختيار بين جولات مختلفة في سريلانكا مثل جولات المعابد والغابات والشواطئ والرحلات البحرية. والتي يمكن أن تؤثر على التكلفة الإجمالية للسفر.

التسوق

يستطيع المسافر شراء  مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية في سريلانكا، ومن المهم النظر في تكلفة التسوق والمواد التي يمكن شراؤها.

عند التخطيط لرحلتك إلى سريلانكا، يجب مراجعة العوامل المذكورة أعلاه لتحديد التكلفة الإجمالية للرحلة. كما يجب التخطيط للرحلة بشكل جيد والحصول على المعلومات اللازمة والتحضيرات اللازمة لتحقيق رحلة سفر ممتعة وآمنة. ويجب الإشارة إلى أن هذه الأسعار هي تقديرات متوسطة ويجب التحقق من الأسعار الفعلية في الوقت الحالي وقبل السفر.

تعرف على السياحة في سريلانكا للعوائل 2023
السياحة في سريلانكا للعرسان 2024

تكلفة السياحة في سريلانكا بالدولار

وفي صدد حديثنا عن تكاليف السياحة في سريلانكا ينبغي التطرق إلى تكلفة السياحة بالدولار التي تتفاوت تبعًا  للموسم والنشاطات التي يرغب السائح في القيام بها. ومع ذلك، إليك بعض الأسعار التقريبية للنشاطات السياحية الشائعة في سيريلانكا:

الإقامة

 تصل تكلفة الإقامة في فندق 3و4 نجوم مابين 40 و 80 دولارًا لليلة الواحدة.

الأطعمة 

يمكن العثور على وجبات محلية بأسعار منخفضة تتراوح بين 2 و 5 دولارات. ويسمح للمسافرين بالحصول على  وجبات دولية بأسعار أعلى تتراوح بين 10 و 20 دولارًا.

الإنترنت

يمكن الحصول على حزم إنترنت محمول بأسعار تتراوح بين 5 و 20 دولارًا.

التنقلات الداخلية

يحصل المسافرون أثناء رحلتهم إلى سريلانكا على سيارة أجرة للتنقل في المدن بأسعار تتراوح بين 10 و 20 دولارًا. ويمكن العثور على خيارات أخرى مثل الحافلات والقطارات بأسعار أقل.

معبد آدمز بيك في دامبولا

. يبلغ سعر دخول المعبد ما بين 10 و15 دولارًا

معبد توثيلاجالا في كاندي 

يصل سعر تذكرة دخول معبد توثيلاجالا بداية من 10 حتى 15 دولارًا.

معبد سيجيريا

يبدأ سعر التذكرة من  25  حتى  30 دولارًا.

رحلة سفاري في يالا الوطني

تتراوح ما  بين 20 و 30 دولارًا للشخص الواحد.

رحلات الغوص

تختلف تكلفة رحلات الغوص بناء على مدة الرحلة ومكان الغوص ولكن يمكن أن تتراوح بين 50 و 100 دولارًا للشخص الواحد.

رحلة إلى محمية سينهاراجا الغابية

تتراوح  تكلفة هذه الرحلة ما بين 20 و 30 دولارًا للشخص الواحد، وتشمل الرحلة مشاهدة الحيوانات البرية النادرة مثل الفهد والفيلة الآسيوية والقردة والدببة.

رحلة إلى منطقة أرغام باي

تبدأ التكلفة من  20 حتى  40 دولارًا للشخص الواحد، وتشمل زيارة معابد البوذية القديمة والمناظر الطبيعية الساحرة.

رحلة إلى شاطئ هيكادوا

تتراوح ما بين 10 و 20 دولارًا للشخص الواحد، ويتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية والرمال البيضاء والمناظر الطبيعية الخلابة.

رحلة إلى جزيرة بيجو

يستمتع المسافرون خلالها بالغوص وركوب الزوارق وزيارة الشواطئ الرائعة، وتصل التكلفة ما بين 30 و 50 دولارًا للشخص الواحد.

الرحلات السياحية النهارية

يمكن الحصول على رحلات يومية لزيارة المناطق السياحية المختلفة بأسعار تتراوح بين 20 و 50 دولارًا.

الأنشطة الرياضية

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج والغوص والتزلج على الماء وغيرها، وتختلف التكاليف تبعًا للنشاط. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار تقريبية وقد تختلف حسب الموسم والعرض المتاح وغيرها من العوامل، لذلك يفضل التحقق من التكاليف.

احجز عرض سريلانكا 10 ايام للشخصين
افضل مكاتب سياحية في سريلانكا 2023

كم تكلفة السفر إلى سيرلانكا لشخصين لمدة 10 ايام

تتوقف تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 لشخصين لمدة 10 أيام على عدة عوامل مثل وقت السفر والموسم وطريقة السفر ونوعية الإقامة. والأنشطة التي ترغب في القيام بها، ومع ذلك، يمكن تقدير التكلفة بشكل عام على النحو التالي:

تذاكر الطيران

 تتراوح بين 3000 ريال سعودي حتى 5626 ريال سعودي للشخص الواحد، ويمكن العثور على عروض تخفيضية أحيانًا.

الإقامة

 تبدأ تكلفة الإقامة ما بين 115 ريال سعودي  حتى 375 ريال سعودي للغرفة الواحدة في الليلة الواحدة، ويعتمد السعر على مستوى الفندق وموقعه والموسم.

تكاليف النقل

يمكن استئجار سيارة بسعر يتراوح بين 120 ريال سعودي  حتى 190 ريال سعودي في اليوم، أو الاستفادة من وسائل النقل العامة التي تكون أرخص.

التنقلات الداخلية

تكون  تكلفة تذكرة القطار الداخلية ما  بين 11 ريال سعودي  إلى 37 ريال سعودي للشخص الواحد.

التذاكر السياحية

يتوجب عليك دفع تكلفة تذاكر الدخول إلى المعالم السياحية، والتي تتراوح بين 37 ريال سعودي حتى 116 ريال سعودي للشخص الواحد.

إجمالي التكلفة

بناءً على ما سبق، يمكن تقدير تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 لشخصين لمدة 10 أيام بمتوسط ​​5626 ريال سعودي إلى 11252 ريال سعودي ، على أساس المتطلبات المختلفة لكل شخص وميزانيته.

تعرف على السياحة في سريلانكا للعوائل 2023

الحياة في سريلانكا

تتميز سيرلانكا بحياة مليئة بالنشاط والحركة، ويمكن القول بأنها تتميز بطابع آسيوي فريد من نوعه، حيث تجمع بين الثقافات والتقاليد القديمة والحديثة،  ويمكن تقسيم الحياة في سريلانكا إلى عدة جوانب سوف نتحدث عنها عبر السطور القادمة

الحياة الإجتماعية

كانت  الحياة الاجتماعية في سريلانكا  يسودها الود والترحيب، ويتمتع الناس بحسن الضيافة والتعاون، وتعد العائلة محور حياة الأفراد وتحظى بأهمية كبيرة في الثقافة السريلانكية.

الحياة الثقافية

 اتسمت الحياة الثقافية في سريلانكا بتنوعها الثقافي الذي يمزج بين العربية والتاميلية والسنهالية، وتعتبر الموسيقى والرقص والفن التصويري والمسرح أهم عناصر الحياة الثقافية في هذه  البلاد.

الحياة الدينية

 تتسم سريلانكا بتعدد الديانات، حيث يتبع الغالبية الساحقة من الناس البوذية، كما يوجد أيضًا المسلمون والهندوس والمسيحيين.

الحياة الاقتصادية

 تحظى  الحياة الاقتصادية في سريلانكا بنمو مستمر، ويعتمد الاقتصاد السيرلانكي بشكل رئيسي على الصناعات الزراعية والسياحية والخدمية.

الحياة الطبيعية

 تتميز سريلانكا بطبيعة خلابة وجميلة، حيث يوجد بها العديد من الشواطئ الجميلة والمتنزهات الطبيعية والمحميات الطبيعية والحدائق والغابات.

الأنشطة الرياضية

المرافق الرياضية والنوادي الرياضية، حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل الكريكيت وكرة القدم والتنس والجولف والسباحة وغيرها.

 الأماكن الترفيهية

 توفر سريلانكا الكثير من الأماكن الترفيهية والحانات والمطاعم التي تفتح أبوابها حتى ساعات متأخرة من الليل. ويمكن الاستمتاع بالحفلات الموسيقية والمسرحيات والأنشطة الأخرى في الأماكن الليلية.

 الحياة السياحية

تعتبر الحياة السياحية في سريلانكا من أهم الجوانب التي تميز الحياة في البلاد. حيث يمكن الاستمتاع بالأماكن السياحية الجميلة والتاريخية والطبيعية مثل معبد الأسنان وصخرة سيغيريا ومدينة كاندي وشواطئ غال ومتيجاني وغيرها.

التعليم والثقافة

 يعتبر التعليم والثقافة من القيم الأساسية في سريلانكا، حيث تتمتع البلاد بعدد كبير من الجامعات والمعاهد التعليمية الرائدة في المنطقة.

الرعاية  الصحية

 تتمتع سريلانكا بنظام صحي متقدم ومتطور، ويمكن الحصول على العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة المتاحة في البلاد.

بشكل عام، تتميز حياة سيرلانكا بالتعدد الثقافي والتنوع والروعة، وتوفر البلاد العديد من الفرص الرائعة للاستمتاع بالحياة واكتشاف الثقافة والتاريخ والطبيعة الخلابة في هذا البلد الجميل.

تعرف على عروض سريلانكا

السياحة في سريلانكا المسافرون العرب

تعد سيرلانكا وجهة سياحية رائعة للمسافرين العرب، حيث تتميز بجمال طبيعي خلاب وتاريخ غني وثقافة فريدة. تجذب البلاد السياح من جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة والغابات الاستوائية والتضاريس الجبلية، وتتميز بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية الهامة.

أهم المعالم الأثرية والتاريخية في سريلانكا

يمكن للمسافرين العرب زيارة العديد من المعالم التاريخية والأثرية على سبيل المثال:

  • السنجايا تمبل في دامبولا.
  •     معبد الأسنان في كاندي.
  • مدينة أنورادابورا القديمة.
  • حي سيغيريا القديمة.
  • لانكاتيليكا في بولوناروا.
  • مقاطعة بولوناوراوا القديمة.

الأنشطة السياحية الشهيرة في سريلانكا

يزداد الإقبال على سريلانكا من قبل المسافرين العرب للتمتع بالشواطئ الجميلة في مدينة غال ومدينة ميريسا ومتيجاني. والقيام برحلات سفاري لمشاهدة الحيوانات البرية في محمية يالا الوطنية. وكذلك زيارة حدائق الشاي في هيل كونتري والاستمتاع بجولة في مصانع الشاي. والتجول في مدينة كولومبو الحديثة وزيارة الأسواق المحلية والمتاجر الفاخرة

الفنادق والمنتجعات السياحية

تتوفر في سريلانكا العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية، بما في ذلك المنتجعات الفاخرة التي توفر خدمات رائعة وتوفر للمسافرين العرب إقامة مريحة وممتعة. كما يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بتجربة الأطعمة المحلية والشاي الشهير في سريلانكا.

المعابد والكنائس

تتميز سريلانكا بثقافتها الفريدة والمتنوعة،  ويمكن للمسافرين العرب زيارة المعابد والكنائس والمساجد في جميع أنحاء البلاد والاستمتاع بالتعرف على الثقافات المختلفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالموسيقى التقليدية والرقص والفنون التقليدية.

الطقس  في سريلانكا

يتميز الطقس في سريلانكا بالاستقرار والاعتدال طوال العام، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة في جميع أوقات السنة. كما يتميز البلد بتنوع مناطقه الجغرافية، حيث يمكن للمسافرين العرب التمتع بالمناظر الطبيعية المختلفة، من الشواطئ الجميلة إلى التضاريس الجبلية والغابات الاستوائية.

بشكل عام، تتميز السياحة في سريلانكا للمسافرين العرب بالراحة والهدوء والتمتع بالطبيعة الخلابة، إلى جانب التعرف على ثقافة وتاريخ البلاد الغني والمتنوع. كما تتوفر فيها العديد من الفرص للتسوق والاستمتاع بالحياة الليلية. وتوفر البلاد للمسافرين العرب أيضًا خيارات مختلفة للمغامرة والرياضات المائية والرحلات البرية والجبلية.

تعرف على السياحة في سريلانكا 2023

كم يكفيني مصروف في سريلانكا

بعد أن استعرضنا المزيد عن تكلفة السياحة في سريلانكا 2023، ننتقل إلى الحديث عن كم يكفيني مصروف في سريلانكا الذي تساءل عنه العديد من الناس ، وهذا ما سنوضحه خلال السطور القادمة:

التكلفة اليومية

 يمكن للمسافر العادي الاستمتاع بإقامة مريحة وتناول وجبات لذيذة وقيام بالأنشطة السياحية الشهيرة في سريلانكا مع ميزانية تتراوح بين 185 ريال سعودي حتى 375 ريال سعودي في اليوم الواحد للشخص الواحد. ويشمل ذلك الآتي:

الإقامة في الفنادق

تكلفة الإقامة في فنادق بمتوسط ​​4 نجوم بين 112 ريال سعودي حتى 185 ريال سعودي للغرفة الواحدة في الليلة الواحدة.

الوجبات والأطعمة

تكلفة الوجبات اليومية في المطاعم المحلية تتراوح بين 18 ريال سعودي حتى 76 ريال سعودي للوجبة الواحدة.

التنقلات

تكلفة المواصلات تكون ما بين 75 ريال سعودي حتى 112 ريال سعودي في اليوم الواحد للسفر داخل المدن. ويمكن الانتقال بين المدن في سريلانكا بواسطة القطار أو الحافلات، حيث تتراوح تكلفة التذكرة بين 3.75 ريال سعودي حتى 37.5 ريال سعودي حسب المسافة.

الجولات السياحية

الأنشطة السياحية والجولات السياحية تتراوح بين 75 ريال سعودي حتى 190 ريال سعودي للشخص الواحد.

 التسوق

يقوم السياح أثناء سفرهم  بشراء الهدايا التذكارية والسلع الأخرى في الأسواق المحلية بأسعار معقولة. ويجب على المسافرين البحث عن الأسعار قبل الشراء لتجنب الدفع بأسعار مبالغ فيها.

الرحلات الجانبية

 يمكن للمسافرين إلى سريلانكا بعد حساب تكلفة السياحة في سريلانكا 2023 القيام برحلات جانبية لزيارة الأماكن السياحية الشهيرة في المناطق المجاورة، وتتراوح تكلفة هذه الرحلات بين 187 ريال سعودي حتى 562 ريال سعودي تقريبًا.

أحجز معنا:

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن تكلفة السياحة في سريلانكا 2023  بشكل مفصل. كما ذكرنا أهم الأنشطة السياحية والرحلات التي تتميز بها سريلانكا، واستعرصنا أيضًا تكاليف السياحة لشخصين لمدة ١٠ أيام. وذلك لكونها وجهة سياحية مثالية للمسافرين الباحثين عن تجربة سياحية ممتعة ومثيرة بأسعار مخفضة.

jinanseo

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.