للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

السياحة في جزيرة سانتوريني

3 مارس، 2022by Jinan Travels
آخر تحديث : 3 مارس، 2022

 تعرف على السياحة فى جزيرة سانتوريني فهي أحد أشهر الأماكن السياحية في اليونان وأجمل الجزر في العالم، وذلك لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة تتنوع بين المساحات الخضراء والمنحدرات الشاهقة والأراضي الزراعية والشواطئ الرملية التي تتلألأ باللونين الأبيض والأحمر.

 وتقع جزيرة سانتوريني في بحر ايجه على بعد 300 كم من الجنوب الشرقي لعاصمة اليونان أثينا، وقد تكونت إثر تراكم طبقات الحمم البركانية منذ 3600 عام، وتعد جزيرة سانتوريني حالياً من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع داخلها بأي وقت على مدار العام خاصة خلال فصل الربيع.

 حيث يوجد العديد من الأماكن السياحية وأماكن التسوق، بجانب مجموعة كبيرة من أروع الفنادق التي يمكنك الاستمتاع خلالها بأروع اللحظات الرومانسية مع شريك حياتك، لذلك إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل فعليك زيارة سانتوريني.

شهر العسل في سانتوريني

شهر العسل في سانتوريني هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه في بداية حياتك، حيث تضم جزيرة سانتوريني العديد من الأماكن السياحية التى يمكنك الاستمتاع داخلها بأروع اللحظات الرومانسية وسط المناظر الطبيعية والشواطئ الرملية.

كما تمتلك عدد كبير من أرقى الفنادق التي توفر عروض مغرية للمتزوجين حديثاً لقضاء أجمل شهر عسل، حيث توفر عدد من الباكدجات التي تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع شريك حياتك، وإذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في سانتوريني عليك زيارتها خلال شهري يونيو وسبتمبر.

ومن أفضل الأوقات لزيارة سانتوريني الفترة بين شهري إبريل ويونيو، حيث المناخ المعتدل والسماء الصافية ومياه دافئة بالشواطئ،مما سوف يساعدك على زيارة جميع المعالم السياحية والاستمتاع بالرياضات المائية والتنزه وسط أجواء الطبيعة الخلابة داخل جزيرة سانتوريني.

 ويبدأ فصل الصيف بجزيرة سانتوريني من شهر يوليو ويستمر حتى أغسطس ويعد ذلك الوقت المناسب لزيارة سانتوريني لمحبي الأجواء الشاطئية والرياضات المائية، ولا ننصحك بزيارة سانتوريني فصلي الخريف والشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة لـ 5 درجات مئوية وتغزر الأمطار.

 وبالتالي لن تتمكن من الاستمتاع بالوجهات الشاطئية وستقتصر رحلتك السياحية على زيارة المعالم السياحية من مواقع أثرية وأسواق وبعض الأنشطة الرياضية كالتزلج و السير بالمناطق الجبلية وركوب الخيل والدراجات.

فإذا كنت تخطط لزيارة سانتوريني دون إهدار المزيد من التكاليف فعليك تجنب موعد الذروة الذي يتراوح بين أواخر يونيو وحتى أوائل سبتمبر، وزيارتها خلال الفترة بين شهري مارس ونوفمبر، أما إذا كنت تبحث عن الأجواء المشمسة فتكون بين شهري يوليو وأغسطس، أما الأجواء الشتوية فتكون بين شهري ديسمبر وفبراير.

شهر العسل في سانتوريني

أبرز الأنشطة الترفيهية والتسوقية داخل جزيرة سانتوريني 

تمتلك جزيرة سانتوريني العديد من المعالم السياحية التي تزخر بالأنشطة التى يمكنك الاستمتاع بها، حيث تشتهر جزيرة سانتوريني بالعديد من المنتجعات الراقية التي تتمثل في:

  1. منتجعات الساحل الشرقي مثل كاماري وبريسا التى تتميز بروعتها وأسعارها المعقولة.
  2. وأيضاً منتجعات الساحل الغربي وتعد أكثر المنتجعات شهرة بجزيرة سانتوريني ولكن أسعارها مرتفعة.
  3. كما تشتهر جزيرة سانتوريني بوجود العديد من الأماكن للتسوق مثل
  4. محلات بيع المجوهرات التي توفر مجوهرات بأروع التصاميم.
  5. الأسواق المفتوحة التي تضم مجموعة متنوعة من المأكولات والخضروات.
  6. محلات موديلات الأزياء التي توفر أشهر العلامات التجارية في العالم التي تتنوع بين كافالي وفيرزاتشي وفريد بيلي وغيره من الماركات.
  7. محلات للمنتجات الجلدية من الحقائب والأحذية من أشهر الماركات العالمية وبأسعار مناسبة مقارنة بأسعارها بالمدن الكبرى.

مميزات السياحة في جزيرة سانتوريني

تتميز مدينة  بالعديد من المميزات التى سوف تجبرك على زيارتها للإستمتاع بأجمل الأوقات والسياحية والرومانسية وسط أجواء طبيعية خلابة ومواقع أثرية مميزة، حيث تتميز بـ:

  1. أجواء متنوعة بين المشمسة والباردة والربيعية على مدار فصول السنة.
  2. إمكانية التنقل بين معالم جزيرة سانتوريني بالسير داخل أزقة وشوارع الجزيرة.
  3. تنوع أماكن تحضير الطعام التى تختلف بين المرتفعة والمنخفضة لتختار ما يناسبك.
  4. إمكانية الإستمتاع بجميع الرياضات المائية التى تتنوع بين السباحة والغوص والغطس.
  5. العديد من الشواطئ المجانية بجانب أيام مجانية لزيارة بعض المعالم السياحية الرئيسية.
  6. أفضل أنظمة النقل من حافلات ومترو بسعر 6 يورو لتذكرة الحافلة و 10 يورو لتذكرة المترو.
  7. أنشطة سياحية متنوعة بين الرياضات المائية وزيارة المواقع الأثرية والطبيعية بأنحاء جزيرة سانتوريني.

السياحة في سانتوريني 

السياحة في جزيرة سانتوريني تتميز بالعديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والتسوقية لما تتضمنه جزيرة سانتوريني من العديد من الأماكن السياحية، ومن أهم المعالم السياحية التي عليك زيارتها بجزيرة سانتوريني

  • مدينة ثيرا

وهي أحد المدن التاريخية والأثرية القديمة بجزيرة سانتوريني، حيث يوجد متحف حضارة اليونان القديمة وبعض القرى الصغيرة التي تظهر حياة السكان المحليين.

مدينة ثيرا

  • مدينة أكروتيري

وهي أحد المدن الصغيرة التي اختفت تحت رماد البراكين، وتتميز بعالم مختلف عما يوجد فوق الشواطئ فلونها رمادي لما عاصرته من براكين منذ مئات السنين، مما يجعلها أحد المدن التاريخية داخل سانتوريني.

  • مدينة أويا

وهى من أفضل الأماكن السياحية التي عليك زيارتها عند زيارة سانتوريني، لتستمتع بأروع إطلالة لغروب الشمس وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

  • شاطئ كماري

ويعد من أجمل الأماكن السياحية بجزيرة سانتوريني ومن أشهر شواطئها، ويبعد 10 كم عن العاصمة، كما يمتلك إطلالة رائعة على  ميسا فونا الصخرة العملاقة البارزة من وسط البحر.

  • الشاطئ الأحمر

ويعد من أشهر الاماكن السياحية التى تقع بمنطقة صخور بركانية وتتميز برمالها الحمراء، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الصخور البركانية الحمراء وتناول ألذ فاكهة عنب طازجة.

الشاطئ الأحمر

  • شاطئ بيريسا

ويعد من أفضل الأماكن السياحية التى سوف يحبها عشاق المغامرة والرياضة المائية، ويقع شاطئ بيريسا على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة سانتوريني، وتفصله عن شاطئ كاماري قمة ميسا فونو.

  • كالديرا

من أشهر الأماكن السياحية في العالم حيث تعد المكان الوحيد المغمور بالمياه بالكامل حول العالم بارتفاع ألف قدم فوق مستوى سطح البحر، ويمكنك خلال زيارتها الاستمتاع بجولات رائعة بالقوارب للجزر البركانية وسط كالديرا، كما يمكنك تجربة حمامات الينابيع الساخنة بها.

  • فيرا

عاصمة جزيرة سانتوريني وتقع على حافة كالديرا، وتشتهر بوجود العديد من المتاحف الأثرية مثل متحف ثيرا الأثري ومتحف ثيرا ما قبل التاريخ، كما يمكنك الاستمتاع بتجربة التلفريك المتجه إلي الميناء بإطلالات مميزة للبركان.

  • عمودي باي

مكان مثالي لتناول أشهى الوجبات البحرية بالهواء الطلق، ويعود تاريخ ذلك المرفأ إلى القرن الـ 19، ويشتهر بإطلالته على المياه المتلألئة ورياضاته المائية التى تتنوع بين السباحة والغطس، كما يوجد به أماكن مخصصة لتناول العشاء على ضوء الشموع لذا يعد من الاماكن المفضلة لقضاء أحد ليالي شهر العسل.

  • موقع أكروتيري الأثري

وهى عبارة عن أنقاض مستوطنة مينوان القديمة التى دمرها أحد البراكين التي حدثت بجزيرة سانتوريني، وتضمن على عدة مواقع محفورة تتميز بمنحوتاتها المعقدة ولوحاتها الجدارية المميزة وتحف ترجع لحضارة العصر البرونزي.

  • صخرة سكاروس

وهى أحد كنوز سانتوريني التي تعود للعصور الوسطى، وكانت عبارة عن قلعة سكاروس قديماً انهارت تماماً إثر أحد زلازل الجزيرة بالقرن الـ 19، ويمكنك من خلالها الاستمتاع بإطلالة  بانورامية خلابة لمعانقة بحر ايجه مع سماء سانتوريني وصخرة سكاروس.

تعرف على افضل الفنادق فى جزيرة سانتوريني

باكيج فردين في سانتورينى اليونان

 أحجز الآن مع شركة جنان للسفر والسياحة لقضاء شهر العسل فى أجمل بقاع الأرض علي جزيرة سانتوريني باليونان واستمتع بقضاء 8 أيام فى أجمل فنادق سانتوريني  بارخص سعر  بالفطار والعشاء  لفترة محدودة ، مع متابعة علي مدار الساعة مع فريق عمل الشركة

عرض اليونان 8 ايام لشخصين

 

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.