للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

السياحة في البوسنه

5 مارس، 2022by janan alearabia
آخر تحديث : 5 مارس، 2022

السياحة في البوسنه يبحث عنها الكثير منكم، ولذلك نجدها تتصدر محركات البحث في جوجل، وذلك لأنها تتميز بالتنوع الذي جعلها تصبح من أكثر الوجهات السياحية التي يذهب  الكثير منكم إليها، ويرجع ذلك إلى المقومات المتعددة التي تمتلكها، علاوةً على ذلك تتسم بأنها من الأماكن التي لا تحتاج إلى تكلفة عالية، واحتوائها على معالم سياحية تجعلك ترغب في زيارتها والتمتع بمشاهدتها.

السياحة في البوسنه

بالرغم من أن البوسنة من الدول التي تتبع أوروبا، إلا أنها مازالت تتحلى بالطابع البري، حيث الجبال التي توجد فيها، والطبيعة الخلابة التي تغلب عليها، حيث الأماكن المفتوحة الشاسعة، والتي تجعلك تذهب إليها خصيصًا من أجل ركوب الدراجات أسفل القمم الجبلية الجيرية، بالإضافة إلى ركوب الطائرات والاستمتاع بمشاهدة المياه التي تخرج من الصخور بشكل خاطف الأنفاس.

تعد سراييفو عاصمة البوسنة من أكثر الوجهات التي يذهب إليها عدد غفير من السائحين العرب كل عام، حيث تتسم باحتوائها على العديد من المنحدرات.

تقع البوسنة في شبه جزيرة البلقان، وتعد من الدول الغير ساحلية، حيث إنها لا تحتوي على سواحل كبيرة سوى ساحل واحد صغير، وهو ساحل البحر الأدرياتيكي، ويطلق عليه اسم الساحل الفضي.

بالرغم من كونها غير ساحلية، إلا أنها تستقطب تعد هائل من السياح، بسبب احتوائها على معالم سياحية جاذبة للكثير، بالإضافة إلى تاريخها وتراثها الثقافي الرائع، فضلًا عن عدد من المدن السياحية الجميلة.

أما عن موقعها، فهي تقع في قارة أوروبا في الركن الجنوبي الشرقي، تحيط بها دولة كرواتيا من ناحية الغرب والشمال وكذلك الجنوب، ومن الشرق صربيا.

هناك بعض الأوقات التي تعد الأفضل في حالة كنت تود زيارتها، وهذه الأوقات هي شهر مايو، يونيه، أغسطس، وكذلك شهر سبتمبر، وذلك لأن الطقس يكون معتدل خلال هذه الأشهر، مما يتيح لك الاستمتاع برحلتك، وركوب الدراجات، والتمتع برؤية كافة المعالم السياحية.

كذلك يعد شهري فبراير ومارس من الشهور المناسبة للقيام بهذه الرحلة، وذلك إذا كنت من عشاق الطقس الشتوي، حيث الرياضات الشتوية مثل رياضة التزلج على الجليد.

يتحدث سكان البوسنة بلغات ثلاث وهي البوسنية، الصربية، الكرواتية، ولكن اللغة البوسنية تعد اللغة الرئيسية.

 

ساراييفو

تعتبر هذه المدينة هي عاصمة البوسنة، وعند القيام بالسياحة في البوسنه ينبغي عليك عدم تفويت زيارتها، حيث الطبيعة الساحرة، علاوةً على ذلك كونها تقع فوق سفح الجبل، مما يجعلها من المدن المميزة الموجودة بالبوسنة.

تمتلك هذه المدينة مكانة تاريخية هائلة، إلى جانب كونها من المدن الحيوية التي تمتلك تراث ثقافي كبير.

يمكنك عبر زيارة العاصمة ساراييفو التمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة، من خلال مشاهدة الجبال التي تحيط بالمدينة من جميع الاتجاهات، والإطلالات المميزة التي تشاهدها من فوق هذه الجبال، إلى جانب المتاحف الفنية التي تحتوي عليها هذه المدينة، كما يمكنك حضور العديد من المهرجانات التي تقام داخل ساراييفو، وتجربة المأكولات الخاصة بالبوسنة والتي تتميز بكونها من ألذ الأكلات، بالإضافة إلى كونها منخفضة التكلفة.

مدينة موستار

تعد هذه المدينة من أكبر وأشهر المدن داخل البوسنة، وترجع شهرتها إلى جمالها الفريد والذي لم تتدخل فيه أي يد بشرية، علاوةً على ذلك تتميز بجوها المعتدل الذي يعد من أهم عوامل جذب السياح إليها.

يعتبر الجسر القديم من أكثر أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة موستار، والذي يجب عليك مشاهدته عند قيامك بالسياحة في البوسنه، حتى تستطيع الاستمتاع برؤية الطبيعة الخلابة أعلى نهر نيريتفا، ولا تنسى التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية حتى تكون بمثابة تذكار لهذه الرحلة المميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بالقفز من فوق الجسر، وبعدها عليك الذهاب إلى السوق القديم، والذي يتميز بكونه مماثل الطراز العثماني الرائع.

بلاغاي بلجج

مدينة بلاغاي بلجج تعد إحدى المدن الصغيرة التي توجد أسفل جرف هائل بالبوسنة، هذا الجرف يقع عند نهر بونا، والذي يعتبر من الرموز الدينية العثمانية والذي يصل عمره إلى حوالي ٦٠٠ عام.

تتسم هذه المدينة بجوها المعتدل، والكثير من الأماكن الطبيعية التي تخطف أنفاسك عند رؤيتها، كما تعتبر هذه المدينة من المدن الرومانسية التي تناسب أي عروسين لقضاء أجمل شهر عسل.

يمكنك عند عمل السياحة في البوسنه بالقيام بعمل كثير من الأنشطة الترفيهية التي تجعلك تستمتع برحلتك، كذلك يمكنك عمل رحلة بالقارب داخل الكهف الخاص بنهر بونا، ورؤية العديد من الطيور والتي يقل عددها في العالم أجمع ولن تراها إلا هناك.

السياحة في ترافنيك

تعد من المدن الجميلة، ولذلك كانت تسمى ب “أسطنبول الأوروبية”، ويرجع ذلك إلى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والتي تم بناؤها على الطراز العثماني، إلى جانب الكثير من المناظر الطبيعية.

تستطيع عند السياحة في البوسنه مشاهدة هذه المناظر الطبيعية، ومن ثم القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية، وزيارة مسجد جيني، والساعة الشمسية، وتعتبر هذه المدينة من المدن المناسبة لقضاء شهر العسل حيث الأجواء الحالمة.

مدينة كونييتس

تتميز هذه المدينة بكونها جبلية، حيث تحتوي على كثير من الغابات، وترتفع عن سطح الأرض بحوالي ٢٦٨ متر، كما أنها تقع قريبًا من شاطئ نهر نيريتفا، وتضم الكثير من عوامل الجذب للسائحين.

عند قيامك بالسياحة في البوسنه، يجب عليك زيارة هذه المدينة المميزة والاستماع بالتجول على شاطئ نهر نيريتفا، كذلك عمل مغامرات داخل غاباتها الكثيفة، وتسلق الجبال، علاوةً على ذلك قم بزيارة معالمها التاريخية الرائعة، وتجربة المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق.

السياحة في يايسي

هذه المدينة تعد إحدى الوجهات السياحية التي تجذب الكثير من السائحين من خارج البلاد، وكذلك من السكان الأصليين، حيث تتسم بكونها تقع فوق قمم الجبال وتطل على الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة.

يمكنك التمتع بالهدوء الطاغي على هذه المدينة، والتمتع بطبيعتها الساحرة، والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية، كذلك تستطيع التمتع برؤية شلال بليفا الشهير، إلى جانب البحيرات الرائعة.

عرض الشركة

إذا كنت تريد القيام بعمل السياحة في البوسنه، فيمكنك ذلك من خلال عرض الشركة، وهو كالآتي:

برنامج لشخصين لمدة عشر أيام، وتكلفة هذه الرحلة ٧٢٩٩ ريال.

يشمل برنامج الرحلة:

  • السعر يشمل الإقامة في الفنادق مع وجبة الإفطار، والضريبة.
  • الانتقال إلى الفندق.
  • سيارة خاصة لانتقاله من المطار إلى كل مدينة داخل الرحلة.
  • الانتقال من المطار إلى الفندق والعودة ٱليه مرة أخرى.
  • كافة الضرائب.
  • عمل جولة في كل مدينة والتعرف على معالمها السياحية.
  • مرشد سياحي مرافق لك أثناء زيارة الأماكن السياحية.
  • شريحة للهاتف يمكنك استخدامها في إجراء مكالمات أو الاتصال بالإنترنت.
  • موظف خدمة عملاء يقوم بالتحدث باللغة العربية.

برنامج الرحلة لا يشمل الآتي:

  • أي خدمة غير مذكورة أعلاه.
  • تذاكر السفر ذهاب وعودة.
  • المشروبات وخدمة تنظيف الملابس وكافة النفقات الشخصية.

يجب الإشارة إلى أن الأسعار قد تتغير، وذلك تبعًا لإمكانية الفنادق، وكذلك الخدمات المقدمة لك.

لقد وصلنا معكم إلى نهاية المطاف في حديثنا عن السياحة في البوسنه، وتعرفنا على المدن التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتي يجب عليك زيارتها عند القيام بهذه الرحلة، مثل مدينة ساراييفو العاصمة البوسنية، وموستار، وترافنيك.

janan alearabia

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.