للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

شهر العسل في تركيا كم يكلف

1 ديسمبر، 2022by jinanseo
آخر تحديث : 1 أكتوبر، 2023

أصبح شهر العسل في تركيا من أكثر الأمور التي يقبل عليها الكثير من المقبلين على الزواج، وذلك لأنه كما يٌطلق على تركيا أنها جنة الله على الأرض، حيث أنها تضم العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، التي تأخذ الزائر إلى عالم السحر والطبيعة، فهي واجهة الراحة والاستجمام لذلك تناسب كثيرا العرسان الذين يرغبون في قضاء شهر عسل مميز.

اكتشف معنا | عروض رحلات تركيا 2023

أكواخ شهر العسل في تركيا

هناك العديد من العرسان الذين يرغبون في شهر عسل مختلف يتميز بالمغامرة، فلا يوجد أفضل من قضاء شهر العسل في تركيا في أكواخ على قمم الجبال ويحُاط بها الثلج من كل جانب ومليئة بالغابات، ويوجد في منطقة آيدر الكثير من الأكواخ التي يقصدها السائحين، منها:

بنغلات تنورة

يوجد كوخ بنغلات تنورة في حي جاملي همشين الذي يقع على بعد 17 كيلو متر من قرية آيدر، وقريب من النهر، يحتوي الكوخ على غرفة متنوعة ذات الغرفة أو الغرفتين ومزودة بصالة تكفي لـ 8 أفراد، ويبلغ إيجار الأكواخ في اليوم بداية من 526 ريال إلى 826 ريال سعودي.

ريزا آيدر كوتيت

تقترب الأكواخ من مدينة آيدر حوالي 5 كيلو متر، وتتميز بجمالها وهدوئها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مطعم فخم وبقالة، ومن الممكن القيام بحفلات الشواء بها، يوجد فيها حوالي 6 أكواخ، كل كوخ يتألف من غرفة ومزود بشرفة تطل على البحر، يصل إيجار الكوخ في اليوم من 563 ريال إلى 940 ريال سعودي.

ناني فيلا أبارت

تبعد أكواخ ناني فيلا عن مقاطعة جاملي همشين حوالي 15 كيلو متر، ويوجد فيها مطعم وكافتيريا، تحتوي على حجرات تطل على النهر، يصل إيجار الكوخ في الليلة من 206 ريال إلى 450 ريال سعودي.

جينتشال

تطل أكواخ جينتشال على الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة، وتحتوي على موقف عربيات ومكان للشواء، يختلف عدد حجرات الأكواخ، فهناك أكواخ تحتوي على حجرات أو ثلاثة أو أربع حجرات، ويصل إيجار الكوخ في الليلة من 563 ريال إلى 826 ريال سعودي.

شلالة داغ افليري

تقع الأكواخ في وسط الغابات وتقترب من النهر، كما يقترب منها شلال مياه رائع، وتحتوي على مطعم ومكان مخصص للعربات، تتكون من 6 أكواخ هناك أكواخ تحتوي على حجرة وأكواخ تحتوي على حجرتين، لكن لا يتوفر فيها غسالة لتنظيف الملابس وكويها.

توفا

تقترب هذه الأكواخ من قرية ايدر حوالي 20 كيلو متر، يجوي الكوخ على حجرتين وصالة، ويوجد بقالة كبيرة بجوارها، ويصل إيجار الأكواخ في اليوم من 676 ريال إلى 862 ريال سعودي.

احجز أرخص أسعار رحلات تركيا وعروض رحلات مميزة
شهر العسل في تركيا في الشتاء
شهر العسل في تركيا في الشتاء

شهر العسل في تركيا في الشتاء

إن أفضل وقت لقضاء شهر العسل في تركيا هو موسم الشتاء، حيث يكون هناك الكثير من الأماكن التي لا تحلو زيارتها إلا في الشتاء، وذلك من أجل المغامرة والتزلج، وفيما يلي نوضح أفضل الأماكن تركيا التي يمكنك قضاء شهر العسل فيها خلال فصل الشتاء:

مغارة اويلات

إن مغارة اويلات مشهورة باحتوائها على الكثير من الظواهر الطبيعية المدهشة مثل الصخور الطبيعية، ومن الممكن الاستراحة في الحديقة التي تحيط بها ورؤية شلالات المياه، وأهم ما يميزها أن المناخ بها معتدل، ويوجد حول المغارة الكثير من المطاعم التي الفاخرة التي تقدم أفضل الأكلات التركية.

تلفريك

لا يوجد شخص لم يسمع عن التلفريك الموجود في بورصة، ويتطلع العرسان شوقًا إلى ركوبه حيث ترى من خلاله مدينة بورصة المميزة، كما أن التلفريك يحتوي على أنظمة آمنة، ويفضل الصعود عليه من أول محطة حتى لا تفوتك المناظر الرائعة والتقاط الصور للذكرى.

أورغوب

من أجمل المعالم السياحية الموجودة في كابادوكيا، ويُنصح بالذهاب إليها خلال فصل الشتاء، وتحتوي على الكثير من الجبال، وتحيط بها النباتات والزهور الطبيعية، وعند نزول الثلج يصبح لون الجبال إلى بيضاء اللون.

جبل اولوداغ

يعتبر هذا الجبل من أبرز المعالم التي توجد في بورصة ويفضل السياح دائما الذهاب إليه، حيث يمكن للعروسين قضاء افضل وقت في شهر العسل في تركيا على جبل اولوداغ من خلال التزلج على الثلج، وهناك يتم الانضمام إلى مسابقات صعود جبال الثلج.  

منتجع حيدر نبي

يوجد منتجع حيدر نبي على قمة هضبة عالية، فعند الصعود على الهضبة يتم رؤية منظر السحاب والتقاط الصور مع الطبيعة الخلابة، يفضل الذهاب إلى المنتجع في الصباح الباكر لرؤية شروق الشمس، ويوجد بجانبه أيضا بحيرة الأسماك تتميز بسحرها وجمال مظهرها.

ملاهي الثلج

من أفضل الأماكن الترفيهية المتواجدة في اسطنبول هي مدينة الثلج، حيث يمكن التزلج من على الثلج الذي ذات ارتفاع كبير، ومن الممكن السير لمسافات طويلة على الثلج، وهناك الكثير من الكهوف المصنوعة من الثلج والجسور.

احجز برنامح سياحي الي تركيا 12 يوم
شهر العسل في تركيا المسافرون العرب
شهر العسل في تركيا المسافرون العرب

شهر العسل في تركيا المسافرون العرب

عند التفكير في اختيار تركيا واجهة لك في شهر العسل، فمن الجدير بالذكر أن أفضل وقت لقضاء شهر العسل في تركيا هو في موسم الشتاء والخريف. حيث أن هناك الكثير من المدن التي لا يحلو زيارتها إلا في فصل الشتاء. على سبيل المثال:

  • صبنجة.
  • فتحية.
  • مرمرة.
  • اسطنبول.
  • مرمريس.
  • بودروم.
  • انطاليا.
  • يلوا.
  • بورصة.

كما أن المناظر الطبيعية الرائعة والمتاجر والشوارع التي يملئها الناس والتي تشعر بها بالحياة  تجعلك تقضي وقت مميز ومختلف مع شريكك، بالاضافة إلى كثرة المعالم السياحية والمساجد والأماكن التي تدل على التاريخ العثماني القديم.

لذلك ينصح المسافرون العرب خاصة المقبلين على زواج اختيار تركيا من أجل قضاء شهر العسل فيها. فهي دولة مميزة في معالمها السياحية وطبيعتها الساحرة. ولهذا تكون أفضل خيار للعرسان.

تعرف على أسعار رحلات تركيا 

شهر عسل في تركيا لمدة اسبوع في اسطنبول

إن أفضل مدينة يمكن قضاء فيها شهر العسل في تركيا هي اسطنبول، حيث أنها تضم الكثيرة من المعالم السياحية المميزة، ويقصدها السياح من جميع أنحاء العالم من أجل رؤية سحرها وطبيعتها، وتوفر شركة جنان للسفر والسياحة برنامج سياحي لمدة اسبوع في تركيا للعرسان رائع للغاية وهو كما يلي:

اليوم الاول

يقوم مندوب الشركة بالترحيب بالعرسان في مطار اسطنبول، واصطحابهم إلى فندق يقع في مدينة تقسيم، ويتم استلام الغرف واكمال كافة الاجراءات، ثم الحصول على وقت الراحة، ومن الممكن أن يقوم العرسان بجولة حرة في المساء من أجل استكشاف المدينة.

اليوم الثاني

بعد تناول الإفطار سوف يتم التوجه إلى جزر الأميرات من أجل رؤية الجرز والمنازل الخشبية الرائعة، وأيضا القيام بالتسويق في المتاجر المجاورة للجزر في حالة الرغبة في شراء الهدايا التذكارية، ومن الممكن الجلوس على كافتيريا بسيطة لتناول مشروب تركي.

بعد ذلك يتم التوجه إلى حى بيبك الذي يقع على ساحل البحر، وهناك يستطيع العرسان أن يحصلون على المتعة، ويتوفر أيضا متاجر كثيرة للغاية يمكن التجول فيها بالاضافة إلى المطاعم الفاخرة.

اليوم الثالث

في الصباح يتم الذهاب إلى قصر دولما والتجول في الحديقة التي تطل على مضيق البوسفور، كما يمكن القيام بجولة بحرية في المضيق والاستمتاع بالهواء النقي، ومن ثم الذهاب إلى متجر استينيا بارك المليء بالمطاعم والكافتيرات.

اليوم الرابع

يعتبر برنامج اليوم الرابع من أفضل الأيام التي يقضيها العرسان في شهر العسل في تركيا، حيث يتم الذهاب إلى منطقة سوق أيوب، ورؤية الجوامع هناك، ومن الممكن القيام بجولة في التلفريك من أجل رؤية المدينة من الأعلى، ثم الذهاب إلى حديقة مينياتورك التي تتميز بالتماثيل الصغيرة التي بها، وفي النهاية يتم التوجه إلى متجر فيالاند.

اليوم الخامس

يتم الذهاب إلى منطقة تسمى معشوقية، وقضاء أفضل وقت بها، ثم التوجه إلى منتجع سوبلي واللعب في الملاهي الكبيرة، وفي النهاية يتم الذهاب إلى كورنيش البحيرة من أجل الحصول على المتعة والاسترخاء.

اليوم السادس

في اليوم السادس يمكن للعرسان أن يقومان بجولة حرة في اسطنبول، حيث يمكن الذهاب إلى شارع الاستقلال، رؤية برج غالاتا والتمتع بطبيعة اسطنبول الخلابة، أيضا الجلوس على البحر وتناول الأكل التركي الشعبي.

اليوم السابع

يجهز العرسان أمتعتهم ويتركون الفندق، ثم التوجه إلى مطار اسطنبول من أجل الرجوع إلى بلادهم.

تعرف على السفر إلى تركيا لقضاء شهر العسل
سعر شهر العسل في تركيا
سعر شهر العسل في تركيا

سعر شهر العسل في تركيا

باتت تركيا من البلاد التي تستطيع أن تجذب العرسان إليها وذلك لأنها تتمتع بطبيعة لا مثيل لها، وتحتوي على الكثير من الفنادق والشواطئ التي لا تُقارن تكلفتها بأي بلد أخرى، حيث أنها توفر للسياح أرخص الأسعار.

بالإضافة إلى أن شركة جنان للسفر والسياحة وفرت بكجات مميزة لشهر العسل في تركيا، وتضمن للعميل تقديم أفضل خدمة حتى تنال رضاه ويستطيع الاستمتاع بشكل كامل، فهي تقوم بما يلي:

  • حجز تذكرة السفر ذهاب وعودة.
  • استقبال العرسان في المطار.
  • توفير عربة بسائق عند الوصول إلى المطار.
  • اختيار أفضل المعالم السياحية التي تضمن للعرسان الاستمتاع والراحة.

ولذلك تختلف تكلفة شهر العسل في تركيا 2023 نظرًا إلى مدة البرنامج الذي يختاره العميل والجولات الحرة التي يفضل العرسان القيام بها.

احجز عروض رحلات تركيا من السعودية

تكلفة شهر العسل في تركيا 2023

من الطبيعي أن يفكر العروسان في تكلفة شهر العسل في تركيا. لكن يختلف سعر التكلفة طبقًا إلى الموسم الذي سوف يتم السفر فيه والمدة التي يبقاها العرسان في تركيا. فيمكن أن يتم حساب التكلفة لشخصين على النحو التالي:

تذكرة السفر

يصل سعر تذكرة السفر في الأوقات العادية لشخصين بداية من 1500 ريال سعودي.

الفنادق

يبلغ سعر الليلة في الفندق لشخصين من 375 ريال إلى 560 ريال سعودي.

المطاعم

يختلف سعر المطعم من مكان إلى أخر، فهناك المطاعم الفخمة والمطاعم الشعبية. لكن من الممكن تقدير حساب الطعام في اليوم لشخصين في المطاعم الفخمة حوالي 564 ريال سعودي. وفي المطاعم الشعبية حوالي 263 ريال سعودي.

الجولات الحرة

عند الرغبة في القيام بجولة حرة فإن تكلفة المواصلات خلال اليوم في المركبات العامة حوالي 75 ريال سعودي. وفي حالة رغبة العرسان في الانتقال في عربية خاصة تكون التكلفة حوالي 450 ريال سعودي.

النفقات الشخصية

من الممكن أن تكون تكلفة النفقات الشخصية في شهر العسل في تركيا بداية من 1125 ريال سعودي.

فمن خلال الحساب السابق من الممكن أن يتم تقدير تكلفة شهر العسل للعرسان في تركيا بداية من 10350 ريال سعودي. أي يقدر بالعملة التركية حوالي 200 ليرة تركية.

احجز عروض السفر لتركيا لشخصين

برنامج شهر عسل في تركيا 14 يوم

إن قضاء شهر العسل في تركيا لمدة 14 يوم فهي فترة رائعة من أجل اكتشاف البلاد ورؤية المعالم السياحية الموجودة بها، فمن الممكن الذهاب إلى أكثر من مدينة وقضاء بها أفضل الأوقات، ويتضمن البرنامج السياحي الذي حددته الشركة ما يلي:

اليوم الأول

يستقبل موظف من الشركة العرسان في مطار اسطنبول بعربية خاصة، ويتم التوجه إلى الفندق من أجل استلام الحجرة والاستراحة من عناء السفر، وفي الليل يمكن التجول في الأماكن المجاورة للفندق.

اليوم الثاني

عند تناول وجبة الإفطار يقوم العروسان بالتجول في مدينة اسطنبول ورؤية معالمها الشهيرة، على سبيل المثال:

  • أكسراي.
  • بيازيت والسلطان أحمد.
  • قصر توب قابي.
  • كاتدرائية آيا صوفيا.
  • لالالي.
  • المسجد الأزرق.
  • ميدان سباق الخيل.

إلى جانب ذلك من الممكن الذهاب إلى متجر أراستا للتسوق، وهناك يوجد الكثير من المطاعم التي يمكن تناول الطعام لها.

اليوم الثالث

عند الانتهاء من وجبة الإفطار يتم الذهاب إلى حي كاباتاش، والقيام برحلة بحرية، وفي الرحلة يتم رؤية 4 جزر مميزة وكوبري صغير يعتبر الخط الفاصل بين أوروبا وآسيا. ويتم النزول في الجزيرة الرابعة التي يطلق عليها بيوك آدا، ويمكن تناول الطعام في المطاعم التي توجد في الجزيرة على ساحل البحر.

اليوم الرابع

مع بداية اليوم الرابع من شهر العسل في تركيا يتم التوجه إلى مدينة طرابزون والانتقال إلى فندق آخر والحصول على الحجرة. وفي المساء يمكن التجول في مدينة طرابزون والتقاط أجمل الصور بالاضافة إلى تناول العشاء في مطعم فخم.

اليوم الخامس

يتم التوجه إلى منطقة ريزا بعد تناول وجبة الإفطار، وهذه المنطقة معروفة بوجود الكثير من الشلالات فيها. ومن الممكن أن يقوم العروسان بالتزلج.

اليوم السادس

في اليوم السادس يتم الخروج من مدينة طرابزون والانتقال إلى قرية أوزنجول واستلام غرفة في الفندق. ومن الجدير بالذكر أن هذه القرية تشتهر بالطقس الشتوي البارد، ووجود الكثير من الأكواخ والمرتفعات بها.

بعد أن يستريح العرسان من الانتقال واستلام الغرفة. يتم التوجه إلى البحيرة من أجل استنشاق الهواء النقي ومن الممكن السير على ساحل البحيرة. وفي الليل يمكن تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة في القرية.

اليوم السابع

يتوجه العرسان بعد تناول الإفطار إلى الأماكن المرتفعة التي توجد في مقاطعة أوزنجول على سبيل المثال بحيرة الأسماك، مسجد السلطان مراد، رؤية شلالات المياه. ويمكن تناول الغذاء في مطعم فاخر.

اليوم الثامن

تترك الشركة للعرسان يوم حر في برنامج شهر العسل في تركيا من أجل التمتع بمدينة أوزنجول بطريقتهم الخاصة.

اليوم التاسع

يتناول العروسان وجبة الإفطار، ثم يقوم المندوب اصطحابهم إلى مطار طرابزون. وهناك يتم التوجه إلى مدينة بورصة في رحلة بحيرة، والنزول في فندق. وبعد الاستراحة يستعد العرسان من أجل رؤية شلالات سعيد آباد، والتنزه في مدينة الألعاب. ومن الممكن التسوق في المولات والأسواق الموجودة في هذه المنطقة.

اليوم العاشر

يذهب العروسان إلى جبال الألوداغ بعد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار. وهناك يمكن ركوب التلفريك الذي يفضل ركوبه الكثير من السياح، ورؤية مدينة بورصة من الأعلى. ثم يتم زيارة القرية التاريخية ورؤية آثار تركيا الخالدة، بعد ذلك الذهاب إلى الحديقة الوطنية، ويمكن تناول الغذاء في المطعم.

اليوم الحادي عشر

يتم الذهاب إلى مدينة تقسيم في الصباح الباكر، واستلام غرفة في الفندق. وبعد انتهاء وقت الاستراحة يتم زيارة حي اورتاكوي الذي يقترب من مضيق البوسفور. ويمكن الجلوس على ساحل المضيق وتناول الكومبير المشهور. ويوجد هناك الكثير من المتاجر التي يمكن التسوق فيها.

اليوم الثاني عشر

في الصباح الباكر بعد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار. سوف يتم التوجه إلى منطقة السلطان أيوب التي توجد في مكان يسمى خليج القرن الذهبي. وهناك يستمتع العرسان برؤية العروض البحرية مثل الدلافين الراقصة. ثم يتم الذهاب إلى قبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري ورؤية الجامع الذي بجانبه. ومن الممكن القيام بجولة في التلفريك والاستمتاع برؤية المدينة. وفي النهاية يتم التوجه إلى ملاهي فيالاند.

اليوم الثالث عشر

مع بداية اليوم الثالث عشر سوف يكون للعرسان حرية التجول. حيث أن الشركة تترك لهم يوم حر من أجل التسوق والذهاب إلى المولات وقضاء الوقت سويا بكل راحة.

اليوم الرابع عشر

بعد تجهيز الأمتعة يتم تناول وجبة الإفطار. ومن ثم مغادرة الفندق والتوجه إلى المطار من أجل الرجوع إلى الوطن.

احجز أيضا:

قدمنا إليكم شهر العسل في تركيا وما تكلفته. يمكنك الآن تحديد البرنامج الذي ترغب فيه حسب امكانياتك، وتطلعك إلى البقاء في تركيا للفترة التي قمت بتحديدها. وسوف نضمن لك الإستمتاع وقضاء أجمل الأوقات مع شركة جنان للسفر والسياحة.

jinanseo

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.