للحجز والاستفسارات من خلال الواتس اب او المكالمات الهاتفية اتصال جوال تواصل واتساب صمم رحلتك بنفسك
 

برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023

18 ديسمبر، 2022by jinanseo
آخر تحديث : 25 ديسمبر، 2022

يعشق كثير من المسافرين قضاء برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، لأن جورجيا تملك سحر خاص في فصل الشتاء، مما يجعلها وجهة سياحية لمحبي الأجواء الشتوية، والأشخاص الراغبين في رؤية الثلوج تتساقط على قمم الجبال، كما يظهر المشهد الشتوي في جورجيا كأنه لوحة فنية رسمت بدقة، الأمر الذي جعل جورجيا من أشهر الدول السياحية في فصل الشتاء.

شتاء جورجيا

يبدأ فصل الشتاء الفعلي في دولة جورجيا من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير، وتعتبر هذه الفترة هي أكثر الفترات التي تتسم بالبرودة القارصة في جورجيا، ويكثر تساقط الثلوج والأمطار بشكل كبير.

إذا قمت بزيارة مدينة باتومي من خلال برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، سوف تشعر بالبرد الشديد، لأنها تتميز بغزارة الأمطار في  هذا الوقت، بجانب انخفاض شديد في درجة الحرارة.

يلجأ السائح الذي يفضل الأماكن الدافئة إلى الإقامة في مدينتي تبليسي وكاخيتي أثناء فصل الشتاء، لأن الطقس فيهم يكون أقل برودة، ولا تسقط الأمطار بكميات كبيرة مثل باقي المدن في جورجيا.

يرجع السبب في تعرض جورجيا لهذا الطقس البارد خلال فصل الشتاء إلى وقوع جورجيا داخل جبال القوقاز، حيث تنخفض درجات الحرارة، بالإضافة إلى تعرضها لنزول الثلوج.

اقرأ ايضأ: شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين
السياحة في جورجيا للعرسان

 

باتومي في الشتاء
باتومي في الشتاء

باتومي في الشتاء

أثناء قيامك بقضاء برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، احرص على زيارة مدينة باتومي، التي تمتاز بشتاء دافئ، الأمر الذي يجعلها أحد أهم الوجهات السياحية خلال الشتاء، ومن أهم مقومات السياحة الشتوية بها نذكر:

الطقس المعتدل

تبلغ درجة الحرارة خلال فصل الشتاء في مدينة باتومي حوالي 7 درجة مئوية، وتعتبر هذه الدرجة مناسبة إذا ما قمنا بمقارنتها بمدن جورجيا الأخرى، كما يعد شهر كانون أحد أفضل الشهور الشتوية في باتومي.

مواسم الأعياد

يتهافت السائحين على قضاء أعياد الكريسماس في مدينة باتومي، حيث تمتلئ ساحات المدينة بالاحتفالات، ويقبل الزائرين على تناول الأطعمة المختلفة داخل مطاعم المدينة المزينة بأجمل الألوان.

من أبرز الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يستطيع السائح أن يقوم بعملها أثناء تواجده في مدينة باتومي خلال الشتاء ما يلي:

زيارة المعارض والمتاحف

من أفضل الأنشطة المميزة التي يستطيع أن يقوم بها السائح أثناء فصل الشتاء في باتومي زيارة المعارض والمتاحف المتنوعة، ومن أجمل المتاحف التي يستطيع السائح زيارتها متحف باتومي.

زيارة مراكز التزلج ودور السينما

يتمكن السائح خلال فصل الشتاء أن يزور المراكز المخصصة للتزلج في باتومي، والتي تعد من أفضل الأنشطة السياحية هناك، هذا إلى جانب إمكانية مشاهدة بعض الأفلام في دور السينما بمدينة باتومي.

الجلوس على المقاهي

تقدم المقاهي في باتومي العديد من أنواع القهوة المميزة، مثل القهوة التركية الفاخرة، والقهوة التي يتم عملها بواسطة الرمل، كما تحرص المقاهي في باتومي على توفير جميع الأجواء التي تجذب السائحين.

زيارة جامع باتومي

يقبل العديد من السائحين على مشاهدة المسجد المركزي بمدينة باتومي والذي يسمى اورتا جام، كما يعد المسجد أحد التحف المعمارية التي تتميز بها المدينة، ويتجلى ذلك في تصميمه الخشبي الرائع.

موسم الثلوج في جورجيا
موسم الثلوج في جورجيا

موسم الثلوج في جورجيا

يجب على المسافرين الراغبين في حجز برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023،  معرفة موعد بدء موسم الثلوج في دولة جورجيا، لكي يتزامن الحجز مع موعد تساقط الثلوج.

تبدأ الثلوج تتساقط على دولة جورجيا خلال شهر ديسمبر، مما يضفي جمال أكثر على مدن جورجيا، من خلال اللون الأبيض الذي يزين المنازل والشوارع، ويمنح السائحين البهجة أثناء مشاهدته.

الجدير بالذكر أن درجات الحرارة في جورجيا تنخفض بشكل ملحوظ وخاصًة أثناء الليل، حيث تصل إلى 5 درجات تحت الصفر أثناء فترة الليل، ولا تتعدى 6 درجات خلال فترة النهار.

يلجأ السائحين في هذه الفترة إلى السفر إلى المدن الساحلية التي تمتاز بطقس معتدل نسبيًا، كما تهطل الأمطار والثلوج في الجهات الغربية أكثر من الجهات الشرقية، وتعتدل درجة الحرارة بالمدن الجنوبية.

احجز عرض جورجيا 13 يوم للشخصين

ثلوج جورجيا 2022

عند الحجز في برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، يتساءل السائحين عن الأوقات التي يتساقط فيها الثلج خلال العام. وذلك لأن جورجيا تبدو أجمل خلال أشهر الشتاء وقت نزول الثلج.

تمتاز المنطقة الشمالية بيدمونت بنزول الثلج عن باقي المناطق الأخرى. كما يمكن مشاهدة الثلج في المناطق الجبلية المنتشرة في دولة جورجيا، وتشتهر القمم الجبلية في جورجيا بتعرضها للعواصف الثلجية.

يجب على السائحين أثناء زيارة جورجيا متابعة الأخبار باستمرار. وذلك لكي يأخذ السائح احتياطه إذا تعرضت البلاد إلى سقوط مكثف للثلج. مما يعرقل من خطط برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2032.

احجز عروض جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا ديسمبر

يعتبر شهر ديسمبر من أكثر الأوقات التي يستطيع من خلالها السائح قضاء برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، وذلك لأن شهر ديسمبر يشتهر بنزول الأمطار، والثلوج مما يضفي جمال على المناطق السياحية.

هناك الكثير من البرامج السياحية التي يمكن للسائح أن يستمتع بها خلال شهر الشتاء وخاصًة خلال شهر ديسمبر، الذي يشتهر بكونه شهر الأعياد، وعلى سبيل المثال نذكر البرنامج التالي المكون من 5 أيام:

اليوم الأول

بعد الاستقبال في المطار، يتم الذهاب إلى الفندق، ثم النزول إلى شوارع المدينة تبليسي التي تعد من أجمل مدن جورجيا في فصل الشتاء، مما يمكن السائح من زيارة الحديقة حيدر الييف، وركوب التلفريك.

اليوم الثاني

بعد تناول وجبة الافطار، يتوجه الفوج السياحي إلى جبال القوقاز. ويستطيع السائح خلال هذا اليوم أن يلتقط بعض الصور التذكارية على سد تبليسي. ثم التوجه إلى زيارة القلعة الشهيرة انانوري.

اليوم الثالث

خلال اليوم الثالث من برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، يتم الانتقال إلى الجبل الشهير جفالي، حيث نشاهد التقاء نهر اراجي بنهر كورا. وبعدها يتوجه الفوج إلى زيارة مستخيسا، العاصمة القديمة لجورجيا.

اليوم الرابع

السفر إلى مدينة بورجومي، التي تقع وسط الجبال المرتفعة، والتي تتميز بلونها الأبيض بسبب كثرة الثلوج التي تقع عليها. ويتم من خلال البرنامج السياحي التعرف على أبرز معالم المدينة.

اليوم الخامس

يأخذ السائحين جولة حرة في هذا اليوم داخل مراكز التسوق في مدينة تبليسي، ومن أشهر هذه الأسواق نذكر سوق ليلو بازار، ومول كارفور. ثم الاستمتاع بمشاهدة أهم معالم الحي الأوروبي.

احجز عروض جورجيا لشخص واحد
بورجومي في الشتاء
بورجومي في الشتاء

بورجومي في الشتاء

لا تدع فرصة زيارة مدينة بورجومي تفوتك أثناء الاستمتاع بوقتك في جورجيا من خلال برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، لأن بورجومي تعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في جورجيا، وهذه أهم الوجهات السياحية بها:

الحديقة خارجالي

تعتبر الحديقة خارجالي أو الحديقة الوطنية من أبرز الأماكن السياحية في مدينة بورجومي. ويمكن للسائح أن يقضي بعض الوقت بها لمشاهدة السهول المتنوعة والمرتفعات التي تنتشر بها.

المياه المعدنية

تم إنشاء متنزه المياه المعدنية خلال عام 1850، ويوفر المتنزه المياه بكميات كبيرة. وتعد هذه المياه العذبة هي الدخل الرئيسي الذي تعتمد عليه مدينة بورجومي. وتعتبر المنطقة من أشهر مناطق الجذب السياحي.

قلعة جيوجي

تعتبر قلعة جيوجي من أقدم القلاع في مدينة بورجومي ويعود تاريخها إلى القرن 14 الميلادي، وتعد أحد أجمل الأماكن الموجودة في بورجومي، والتي نوصي بزيارتها عند السفر إلى جورجيا.

قصر رومانوف

لا تفوت زيارة قصر رومانوف أثناء قضاء برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، لأن القصر يعد من المناطق الأثرية كما يمتاز بعدد الغرف، التي صممت بشكل رائع الجمال.

قصر بلو فيروزا

يمتاز قصر بلو فيروزا بكونه من أهم معالم المدينة الثقافية. ويوجد القصر بجانب مدخل المتنزه الخاص بالمياه المعدنية. ويجمع القصر بين الأصالة والثقافة. مما جعله من أهم المناطق السياحية في بورجومي.

احجز عروض جورجيا لشخصين    

السياحة في جورجيا للعوائل

تمتاز دولة جورجيا بوجود الكثير من الأماكن التي تناسب السياحة العائلية. ويمكن للمسافرين الاستمتاع من خلال برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023. ومن أبرز المناطق التي تلائم العوائل نذكر على سبيل المثال:

تبليسي

تستطيع العوائل قضاء وقت ممتع داخل المدينة تبليسي. والتي تحتوي على أكثر من مكان مناسب على سبيل المثال نذكر المنتزه ماتتسميندا. وهذا إلى جانب الحديقة الوطنية بتبليسي التي يعشقها الأطفال.

كوتايسي

تقع المدينة كوتايسي على النهر الشهير رايوني. ومن الجدير بالذكر أن المدينة كانت عاصمة لدولة جورجيا قديمًا. وتحتوي كوتايسي على أجمل الأماكن الطبيعية الرائعة التي تلائم العوائل.

باتومي

يقدم برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، زيارة مدينة باتومي، التي يستمتع بها الأطفال كثيرًا. من خلال مشاهدة عروض الدلافين المميزة. والتي تتوفر بأسعار قليلة جدًا تلائم الجميع.

بورجومي

تقبل الكثير من العوائل على زيارة مدينة بورجومي، والتي يستطيع من خلالها السائح أن يستقل التلفريك. والذي يقوم بنقله إلى العجلة فيريس الموجودة في أعلى التل، بالإضافة إلى فنادقها المميزة.

أبخازيا

تعد مدينة أبخازيا من الوجهات السياحية الطبيعية الرائعة. حيث يمتزج بها التاريخ والطبيعة، كما تمتاز بالهدوء والاسترخاء. وتناسب الأشخاص الراغبين في الاستمتاع بالجمال الساحر للطبيعة.

احجز افضل عروض جورجيا وما هي مميزات هذه العروض

مناطق الثلوج في جورجيا

تشتهر جورجيا بتساقط الثلوج في العديد من مدنها، مما جعلها وجهة سياحية لعشاق الأجواء الباردة. ومحبي قضاء برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023. كما يوجد العديد من المنتجعات التي توفر فرصة للتزلج مثل:

باكورياني

يقع المنتجع الرائع باكورياني في مدينة بورجومي، وتم إعداد هذا المنتجع حتى يكون مرفق للتدريبات الأولمبية. ولكن بعد فترة من الزمن أصبح من منتجعات جورجيا التي تجذب السائحين لممارسة التزلج.

غوديردزي

يقع المنتجع في منطقة مرتفعة تصل إلى 2000 متر، ويعد غوديردزي من أجمل منتجعات التزلج الموجودة في جورجيا. وكما يمتاز المنتجع بالمسارات المجهزة، والطبيعة الرائعة.

جوداوري

احصل على بعض المتعة بقضاء وقت مميز من خلال برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023 داخل منتجع جوداوري. حيث تم تصنيف المنتجع كأحد المنتجعات الخاصة بالتزلج في جورجيا.

منتجع هاستفالي

كما يستطيع محبي رياضة التزلج الاستمتاع بممارسة التزلج في هذا المنتجع المتواجد في أشهر الأماكن القديمة في جورجيا سفانيتي. والمميز بهذا المنتجع فرصة ممارسة التزلج خلال فترة الليل.

احجز ايضا:

لذلك تعتبر جورجيا من أجمل الوجهات السياحية التي تستقبل السائحين في فصل الشتاء، وتقدم برنامج سياحي جورجيا في الشتاء 2023، للاستمتاع بأفضل المدن التي يتساقط بها الثلج، لذا ننصح محبي هذه الأجواء الشتوية الباردة بسرعة الحجز على إحدى الرحلات القادمة لدولة جورجيا.

jinanseo

تواصل معنا

المملكة العربية السعوديه - الرياض - حي الملك فهد

وكالة جنان العربية للسفر و السياحة خبراء السياحة و السفر

تابعنا على :

لمتابعه اخر العروض

اشترك فى جروب الواتساب

Whatsapp Form







Copyright © 2023 Jinan Travels. All rights reserved.